خاص winwin.. السليمي ينتقد الكبيّر ويتحدث عن أهم المرشحين

2021-12-06 14:15

سمير السليمي اللاعب الدولي السابق ينتقد مدرب تونس ويتحدث عن أهم المرشحين (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر لاعب المنتخب التونسي السابق، سمير السليمي، أن المدرب منذر الكبير لم يكن موفقًا في اختياراته للاعبين الموجودين في تشكيلة "نسور قرطاج" التي حضرت إلى الدوحة للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021، مؤكدًا صعوبة مواجهة الحسم أمام المنتخب الإماراتي.

ويحتضن ملعب الثمامة، اليوم الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول، مباراة قوية بين المنتخب التونسي ومنافسه الإماراتي في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021.

ويحتل الأبيض الإماراتي  صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تأتي تونس في الوصافة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث المنتخب السوري، الذي يلتقي اليوم الاثنين على استاد الجنوب مع المنتخب الموريتاني، متذيل جدول الترتيب بلا رصيد من النقاط.

سمير السليمي لـ winwin: تونس في وضع حرج ببطولة كأس العرب 2021

قال سمير السليمي في حديثه إلى برنامج "استوديو winwin" أمس الأحد 5 ديسمبر/ كانون الأول: "وضعنا أنفسنا في وضع حرج بعد إبهار الكل في مباراة الافتتاح والانتصار العريض أمام موريتانيا. نحترم منتخب سوريا ونبارك له الانتصار المستحق".

وأضاف نجم النادي الإفريقي السابق: "يجب تدارك الموقف أمام الإمارات، المباراة ستكون صعبة وحاسمة، يجب على الجهاز الفني تحضير اللاعبين نفسيا وفنيا بصورة جيدة. تونس حضرت إلى الدوحة للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة والوضع أصبح صعبا، لكن بإذن الله نتدارك هذا الموقف".

سمير السليمي يوضح خطأ منذر الكبير مدرب تونس قبل بطولة كأس العرب 2021

وحول رأيه في اختيارات مدرب تونس منذر الكبير قبل بطولة كأس العرب 2021، أوضح السليمي لـ winwin: "التوليفة لم تكن مناسبة وغير متوازنة، لم نستعد لخطر الإصابات أو تراجع بعض اللاعبين فنيا، لكن يجب التأقلم مع هذا الوضع وإيجاد الحلول.

وتابع: "لدينا ثقة كبيرة في المدرب واللاعبين رغم صعوبة المباراة مع الإمارات. نعرف اللاعب التونسي أنه يحب التحديات ويقدم كل ما لديه عند الضغط".

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العرب 2021، أجاب: "من السابق لأوانه ترشيح أحد المنتخبات لحصد اللقب، الجزائر ومصر والمغرب وقطر منتخبات أكدت أنها جاهزة وقادرة على المنافسة، حيث قدمت كرة جيدة ونجاعة هجومية كبيرة، حتى تونس يمكنها تدارك الموقف في البطولة، لكن يجب الانتظار للدور المقبل واتضاح الصورة".


 

تونس والإمارات.. لقاء الفرصة الأخيرة لنسور قرطاج

 

وتُعد مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة أمام منتخب "نسور قرطاج"، حيث لا بديل لتونس عن الفوز لضمان التأهل، وحال التعادل أو الخسارة قد تودع منافسات بطولة كأس العرب 2021 مبكرا، لاسيما بعد الخسارة المفاجئة من سوريا في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

وعلى الجانب الآخر، يبحث المنتخب الإماراتي عن مواصلة الانتصارات في كأس العرب 2021، والوصول للفوز الثالث على التوالي والتربع على صدارة المجموعة، بعد الفوز على سوريا ثم موريتانيا.

ويملك منتخب تونس فرصة للتأهل في حال الفوز على المنتخب الإماراتي ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، أو التعادل، بالتزامن مع تعادل سوريا أو هزيمتها أمام موريتانيا، ليصبح رصيده 4 نقاط ويتأهل في تلك الحالة بفارق الأهداف عن منتخب سوريا.  

وسيتأهل منتخب تونس إلى الدور المقبل حتى في حالة خسارته أمام الإمارات بشرط خسارة منتخب سوريا أمام موريتانيا بنفس فارق الأهداف.

جدير بالذكر أنه في حالة تساوي منتخبين في نفس رصيد النقاط، فإن معيار التأهل يكون فارق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف المسجلة، ثم النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وإجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا في حالة التعادل يتم الاحتكام إلى القرعة.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب 2021

  1. الإمارات 6 نقاط (أحرزت 3 أهداف واستقبلت هدفا)؛
  2. تونس 3 نقاط (أحرزت 5 أهداف واستقبلت 3 أهداف)؛
  3. سوريا 3 نقاط (أحرزت 3 أهداف واستقبلت هدفين)؛
  4. موريتانيا بدون نقاط (أحرزت هدفا واستقبلت 6 أهداف).
شارك: