خاص | وداع "سيكافا" يثير غضب جماهير الهلال السوداني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-21 12:50
جماهير الهلال السوداني تشن هجومًا لاذعًا على المدرب فلوران إبيينغي (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتعرض فلوران إبيينغي مدرب الهلال السوداني لحملة جماهيرية وإعلامية غير مسبوقة، بعد خسارة الفريق 4-5 عبر ركلات الترجيح، التي ودع على إثرها بطولة شرق ووسط أفريقيا مؤخرًا.

وضاعف "سيد البلد" أحزان جماهيره التي كانت واثقة في حصد لقب بطولة "سيكافا"، بسبب وصف هذه النسخة بأنها الأضعف، بعد انسحاب عدد من أندية النخبة بالمنطقة.

جماهير الهلال السوداني تنتقد إبيينغي بعنف 

صبت جماهير الهلال السوداني جام غضبها على المدرب فلوران إبيينغي، وشهدت صفحات الكثير من الجماهير في مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، انتقادات عنيفة للمدرب، وتحدثت عن اجتهاد إدارة النادي وتوفير كل مقومات النجاح، من خلال تحدي الظروف الاقتصادية الطاحنة، إلا أن المدرب أخفق في تحقيق النجاح المنشود.

وجه الإعلام المنتمي لنادي الهلال انتقادات حادة للمدرب فلوران، واصفًا نتائجه مع الفريق بالضعيفة، وقال الكاتب الصحافي ياسين علي ياسين رئيس تحرير موقع "ريجستا"  في حديث خاص إلى موقع winwin: "أعتقد أن المدرب إبيينغي يتحمل مسؤولية عدم تطور الفريق وعدم تحقيقه للقب "سيكافا" في أضعف نسخة لها، مما يكشف عن خلل كبير في المنظومة الفنية تحديدًا، وهو الخلل الذي باتت الإدارة مطالبة بالإسراع في تحديده وعلاجه".

فلوران يعمل بلا رؤية وبلا هدف

أوضح  صاحب زاوية "زفة ألوان" الشهيرة، أن فلوران لا يعمل وفق رؤية واضحة بقوله: "رأيي في فلوران واضح، أعتقد أنه يعمل بلا رؤية وبلا هدف، كما أنه لم يضف أي جديد، ما توفر للمدرب لم يتوفر لغيره".

وتابع قوله: "قد يكون فلوران أنجح مدرب في أفريقيا، لكنه لم يحقق الحد الأدنى من النجاح مع الهلال، أعتقد أن حديثه عن مشروع النادي السوداني لا يعدو كونه مجرد "فهلوة" مدربين أفارقة ولا وجود لذلك المشروع على أرض الواقع".

مشروع فلوران إهدار للوقت

واصل ياسين على ياسين هجومه العنيف على المدرب فلوران بقوله: "لا وجود لمشروع لدى المدرب الكونغولي، ومن أولويات تأسيس فريق قوي، توفر لاعبين محليين متميزين، ومن ثم إضافة عناصر أجنبية والمحافظة عليهم، وذلك لم يحدث فحتى الأجانب الذين حققوا نجاحًا استغنى عنهم".

وأردف بقوله: "دائمًا تبرير إدارة نادي الهلال السوداني غير مقنع بأن للمدرب رأي واضح في الأجانب المحترفين الذين رحلوا عن النادي، علمًا بأن فلوران من أتى بهم وطالب الإدارة بالتعاقد معهم".

محصلة فلوران صفر

واختتم الإعلامي الشهير كلماته بالقول: "إن الهلال حطم أرقامًا قياسية بالتعاقد مع لاعبين أجانب، وأعتقد أن الخلل واضح ويتمثل في المدرب فلوران، بتخلصه حتى مع اللاعبين الذين حققوا نجاحًا"، وأتم بقوله: "في رأيي إن محصلة فلوران مع الهلال صفر، بالرغم من أنه حظي بما لم يحظَ به غيره من مدربين آخرين أشرفوا على الفريق".

شارك: