خاص | هل يرتدي الأهلي المصري قميصا خاصا بكأس العالم للأندية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 11:51
من تدريبات النادي الأهلي المصري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 12 - 22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في المملكة العربية السعودية.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية بعد الفوز على الوداد المغربي، وهي المشاركة التاسعة في تاريخ "المارد الأحمر" في مونديال الأندية، حيث ظهر الأحمر  في 8 نسخ من البطولة مسبقًا.

وكانت تقارير قد أكدت أن الأهلي سيرتدي قميصًا جديدًا خاصًا بالبطولة خلال مشاركته فيها، والتي تبدأ بمواجهة الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك يوم 15 ديسمبر المقبل.

ولكن قال مصدر من النادي الأهلي لموقع "winwin" إن الفريق الأول سيشارك في البطولة بقميص الموسم الجديد 2023-24 ولن يتم تخصيص قميص جديد آخر لارتدائه خلال البطولة العالمية.

وأوضح المصدر أن أمير توفيق، المدير التنفيذي بنادي الأهلي، سافر إلى الإمارات من أجل الاجتماع بالشركة الراعية المزودة لملابس الفريق لتجهيز أطقم للتدريبات وملابس أخرى لفرقة كرة القدم، ولا علاقة للأمر بتصميم قميص جديد خاص بكأس العالم للأندية.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2023 أندية اتحاد جدة (ممثلًا للدولة المُستضيفة بصفته حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، وكلوب ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، في انتظار تحديد بطل أمريكا الجنوبية (بطل كوبا ليبرتادوريس 2023).

جدير بالذكر أن الأهلي "نادي القرن"، هو  ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي، كما حصل على الميدالية البرونزية في ثلاثة مناسبات سابقة.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023:

الدور الأول: 12 ديسمبر

  • الاتحاد السعودي X أوكلاند سيتي النيوزيلندي

الدور الثاني: 15 ديسمبر

  • الأهلي المصري X الفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند
  • كلوب ليون المكسيكي X أوراوا ريد دياموندز الياباني

نصف النهائي: 18 و19 ديسمبر

  • بطل أمريكا الجنوبية X الفائز من مباراة الأهلي والمتأهل بين "الاتحاد وأوكلاند"
  • الفائز في مباراة ليون وأوراوا X مانشستر سيتي

مباراة تحديد المركز الثالث: 22 ديسمبر

  • الخاسر في نصف النهائي الأول X الخاسر في نصف النهائي الثاني

النهائي: 22 ديسمبر

  • الفائز في نصف النهائي الأول X الفائز في نصف النهائي الثاني
شارك: