خاص | نجم الزمالك هشام يكن يسترجع ذكريات سوبر 1994 ضد الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
لقب كأس السوبر الأفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع هشام يكن صخرة الدفاع ونجم الزمالك السابق ذكريات تتويجه بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي قبل 30 عامًا، بهدف أيمن منصور التاريخي، وذلك بمناسبة تكرار المناسبة بين قطبي الكرة المصرية. 

وقال هشام يكن في تصريحات خاصة لموقع winwin: "كنت قائدًا للفريق لحظة تتويج الأبيض بكأس السوبر الأفريقي موسم 1994، فهي تعد واحدةً من أمتع لحظاتي بكرة القدم". 

وأضاف النجم السابق: "التتويج ببطولة على حساب الغريم التقليدي لها طعم مختلف، وها نحن الجيل المتوج بالسوبر الأفريقي على حساب الأهلي ما زلنا نتغنى بها حتى اللحظة الحالية". 

وعمد يكن إلى الحديث عن مباراة السوبر المقبلة مؤكدًا: "لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك سيكون مختلفًا بنسبة كبيرة عن أي مباراة قمة سابقة نظرًا للظروف والأجواء التي ستُلعب بها هذه المباراة".

وتابع: "الأهلي لديه مميزات أفضل من الزمالك مؤخرًا، حيث سيدخل اللقاء وصفوفه كاملة وروحه المعنوية مرتفعة بسبب تتويجه ببطولة الدوري المصري".

وأردف: "رغم تمتع المارد الأحمر باستقرار إداري أكبر؛ لكنني أثق في قدرات لاعبي الزمالك، وأن الفريق الأبيض سيقدم مباراة ممتعة من الناحية الفنية، وسيبذل قصارى جهده في اللقاء".   

هشام يكن: هذا ما أتمنى أن يقوم به مدرب الزمالك

واستطرد نجم الزمالك السابق: "على البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني للزمالك الحرص في المباراة بشكل جيد وعدم المجازفة، وأنصحه بالدفع بمحمد حمدي في مركز الظهير الأيسر وليس المغربي محمود بنتايك نظرًا لخبرات الأول بالكرة المصرية". 

وزاد: "أتمنى أن يبدأ غوميز بالثلاثي نبيل عماد دونغا ومحمد شحاتة وعبد الله السعيد، ويستخدم ناصر ماهر كورقة رابحة في الشوط الثاني". 

وأكمل: "أرى أن محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفارس الأبيض سيكون له دور كبير في هذا اللقاء، فهو يبث الروح القتالية بين اللاعبين حين يكون داخل المستطيل الأخضر، وأنصح باستخدامه في شوط اللقاء الثاني أيًّا كانت النتيجة".

واختتم هشام كن تصريحاته برسالة للاعبي الزمالك أكد فيها ضرورة الفوز بلقاء السوبر الأفريقي، لأن ذلك سيعدّل مسارات عديدة حال الفوز، أما الهزيمة فسيكون لها تأثير سلبي كبير نظرًا لأسباب عديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024 التي تجمع بين الزمالك والأهلي تقام يوم الجمعة 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض. 

شارك: