خاص | نائب المريخ يكشف موقفه من مشاركة ناديه بأبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-29 11:28
أرشيفية- لاعبو نادي المريخ السوداني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد حسن إدريس، نائب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، أنه يرفض مشاركة ناديه في النسخة المقبلة من بطولة رابطة أبطال أفريقيا، وشدد على أن الظروف الراهنة ليست مناسبة لمشاركة أي نادٍ سوداني في أي محفل خارجي.

ونوّه بالحرب التي نشبت منتصف إبريل/نيسان الماضي وتسببت في إزهاق آلاف الأرواح وشرّدت مثلهم، وأكد في حديث خص به منصة winwin أن اعتذار فريقه لن تترتب عليه أضرار أو خسائر، مؤكدًا أنهم طالبوا بالانسحاب قبل إجراء قرعة البطولة.

واعتبر إدريس مشاركة المريخ وغيره من الأندية السودانية في أي محفل خارجي بأنها خطوة غير مقبولة، مبينًا أن الظروف التي تعيشها البلاد لا تتناسب مطلقًا مع المشاركات الرياضية، موضحًا: السودان يشهد حربًا تسببت في إزهاق آلاف الأرواح، وشرّدت مثلهم، كل أبناء ولاية الخرطوم تركوا منازلهم وهربوا من جحيم الحرب، وتعرضوا للسرقة والنهب، ودمرت المصانع والشركات، والمؤسسات العامة والخاصة.

وأردف: "أعتقد أن الحديث عن الظهور في أي منافسة رياضية يماثل الخيانة الوطنية، فالمقام مقام وطن هنا، والوطن يعاني بشدة، مضيفًا بقوله: شاهدنا تضامن الأندية والمنتخبات مع البلاد المختلفة التي تتعرض لنكبات مثل الزلازل وغيرها، فلماذا لا تعلق نشاطنا الرياضي الخارجي والبلاد تشهد حربًا ما تزال تحصد في الأرواح.

وأردف: "جاهرت برأيي لأعضاء المجلس، ومبكرًا جدًا أعلنت رفضي مشاركة الفريق في البطولة، ولم نتوصل لقرار قاطع حتى الآن، وسنحسم الأمر في الساعات المقبلة".

فترة إعداد غير كافية

ورأى إدريس الذي يُعَدّ أقدم أعضاء مجلس إدارة النادي وأكثرهم خبرة أن الفترة المقبلة لن تكون كافية لإعداد الفريق وتجهيزه للبطولة الأفريقية وقال: "لم يبدأ الإعداد بعد، بسبب عدم حصولنا على تأشيرات دخول للفريق للأراضي المصرية".

وأضاف: البطولة ستنطلق منتصف الشهر المقبل، وتبقى فقط أقل من 20 يومًا، أعتقد أنها لن تكون كافية للتحضير والإعداد لمنافسة مثل دوري أبطال أفريقيا، لا سيما أن المدرب حديث عهد بالفريق،  فضلًا عن عدم التوصل لقرار نهائي في اختيار الملعب الذي سيستضيف مباريات الفريق بالبطولة. 

حسن إدريس نائب رئيس نادي المريخ ون ون winwin

حسن إدريس نائب رئيس مجلس إدارة المريخ

وشدد إدريس على ضرورة اتخاذ القرار الصحيح بشأن مشاركة الفريق في البطولة الأفريقية، مؤكدًا أن الاعتذار لن تترتب عليه أضرار وقال: "الاعتذار عن عدم المشاركة يعد القرار الأفضل فالأمر في اعتقادي يتعلق بالوطن، الذي هو أكبر من المريخ والهلال وكل الأندية السودانية، ولولا الوطن ما كان المريخ، والظروف الراهنة غير مناسبة البتة، ولن يترتب على قرار الاعتذار الحد الأدنى من الأضرار".

وأضاف: موقف المريخ يُعَدّ من الظروف القاهرة، التي لا تترتب عليها عقوبات، وطالبنا بالانسحاب قبل إجراء قرعة البطولة، أعتقد أن "كاف" لن يعاقب الفريق مطلقًا، فما يحدث في السودان معلوم.

واختتم إدريس حديثه بتأكيد رغبته في أن يعم السلام السودان، قائلًا: "أتمنى أن تنتهي الحرب ويعود الوطن كما كان، السودان بلد لا يتحمل استمرار الحرب لبضعة أشهر، بالنظر لتردي الأحوال الاقتصادية، وفي الوقت الراهن المعاناة وصلت مرحلة متأخرة، والجميع يكابد من أجل لقمة العيش بل إن مَن في السودان حاليًا يحلمون فقط بالأمان، وعودة الاستقرار.

شارك: