خاص | المريخ يحول معسكره إلى إثيوبيا ومنير يفجر مفاجأة كبيرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-28 00:09
-
آخر تعديل:
2023-07-28 00:30
تشكيلة سابقة لفريق المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشلت كل محاولات مجلس إدارة نادي المريخ المنافس في الدوري السوداني في الحصول على  تأشيرات دخول لاعبيه إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء معسكر تدريبي هناك.

وأعلن النادي رسميًّا تحويل وجهة المعسكر الاستعدادي للموسم الجديد والدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكشف منير نبيل، عضو مجلس إدارة نادي المريخ، أن مجلس الإدارة طرق كل الأبواب من أجل الحصول على تأشيرات الدخول إلى مصر، مؤكدًا أن ضيق الفترة الزمنية للبطولة الأفريقية أجبرهم على اختيار أديس أبابا لاستقبال المعسكر التحضيري.

وقال نبيل منير خلال حديث خاص لـwinwin: "إدارة المريخ أرسلت خطابًا مبكرًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم قبل شهر كامل؛ لكن اصطدمنا بمماطلة غريبة".

وواصل: "اتبعنا الخطاب الأول بخطابات أخرى لوزارة الخارجية المصرية، وغيرها من الجهات الأخرى، واستنجدنا بعدد من الشخصيات الاعتبارية، وبذل مدرب فريقنا المصري أسامة نبيه مجهودات خارقة مؤخرًا، وباءت جميعها بالفشل".

وأردف: "لم نجد خيارًا سوى تحويل وجهة المعسكر إلى إثيوبيا بعد فشلنا في الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي المصرية، واتخذ المجلس قرارًا بإلغاء المعسكر هنا، وكسبًا للوقت بالنظر للفترة المتبقية لموعد النسخة الجديدة من البطولة الأفريقية".

وأكمل: "نجوم المريخ الموجودون بالقاهرة سيغادرون، يوم الجمعة، إلى إثيوبيا، وسيلتحق بهم بقية عناصر الفريق للانخراط في المعسكر هناك".

وشدد: "الفترة المتبقية لانطلاقة البطولة الأفريقية ستكون كافية للفريق؛ رغم أنها لن تزيد عن 20 يومًا، ونعول على جاهزية عناصر الفريق الذين مثلوا المنتخب الوطني مؤخرًا، ومشاركتهم في مباراة قوية أمام موريتانيا بالتصفيات الأفريقية".

المريخ لا يمكنه تسجيل لاعبين جدد

وفجّر نبيل مفاجأة كبيرة بعدما أكد أن المريخ لن يتمكن من الدخول في سوق الانتقالات الصيفية بسبب العقوبة المُسلّطة على النادي بالحرمان من التعاقدات؛ لعدم سداد المجلس حتى الآن لمستحقات الفرنسي دييغو غارزيتو المحترف السابق بالفريق.

وحول ذلك قال: "لن نتمكن من قيد لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات، لأننا لم نسدد مستحقات الفرنسي غارزيتو حتى الآن، والفترة المقبلة قد لا تكون كافية لسداد المبلغ، نثق في عناصر الفريق وقدرتهم على الصمود، والتأهل رغم الظروف الصعبة".

ورأى نبيل أن المريخ قد يستفيد من ميزة خوض منافسهم في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا أمام أوتوهو الكونغولي خارج قواعده، وقال: الفريق الكونغولي لن يؤدي مباراته أمامنا بالكونغو بسبب عدم جاهزية الملاعب، وهو ذات الموقف الصعب الذي سنواجهه؛ لكن المباراة ستُقام على أرض محايدة.

واعتبر نبيل ما يحدث حاليًا للمريخ سببه الأحداث في البلاد بشكل مباشر، وقال: كل المعاناة التي يعيشها النادي في الوقت الراهن بسبب الحرب، كُنّا سنقيم معسكرات في توقيت مناسب؛ لكن الحرب عقدت حساباتنا وتسببت في تأخير بداية الإعداد، ونأمل تجاوز الموقف الصعب بأمان".

شارك: