علي البشاري: ليبيا في طريق مفتوح للتأهل لكأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-04 18:41
لاعبو المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الأسطورة علي البشاري أن منتخب بلاده ليبيا سيكون في طريق مفتوح من أجل التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025 والتي يستضيفها المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025، التي سحبت اليوم الخميس في جوهانسبرغ، المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا ورواندا وبنين وهي مجموعة متوازنة لفرسان المتوسط، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات.

البشاري : على الورق حظوظ ليبيا كبيرة للتأهل إلى المغرب 2025

وقال علي البشاري في تصريح خاص لموقع winwin: "لا يمكنني أن القول إن المجموعة ليبيا صعبة ولا يمكنني أن أقول أيضًا إن المجموعة سهلة، هي متوازنة ونحن متفائلون على الورق بأن منتخب ليبيا يستطيع أن يتأهل مع نيجيريا إلى بطولة كأس أمم أفريقيا".

وتابع : "على الصربي ميتشو مدرب المنتخب الليبي أن يخوض كل مباراة بشغف وطموح وأعتقد أنه يسير في الاتجاه الصحيح، حيث حقق نتائج إيجابية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، ونحن نأمل أن يواصل ميتشو هذه النتائج الإيجابية من أجل التأهل إلي المغرب 2025".

وأضاف: "يجب على المدرب الصربي أن يعيد حساباته في إبعاد اللاعبين المحترفين عن المنتخب الليبي وأعتقد أنه بعودة هؤلاء المحترفين إلى قائمة المنتخب الوطني وفي مقدمتهم المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش التركي سوف تكون حظوظنا كبيرة للتأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا". 

وختم حديثه: "كرة القدم الأفريقية في تطور متواصل وحاليًا لا توجد فروق بين المنتخبات الكبيرة والصغيرة،  والمنتخب الليبي سوف يواجه منتخبات أفريقية قوية مثل نيجيريا، وطموحة متطورة مثل رواندا وبنين ولكل منهما العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا؛ لذا الحذر مطلوب".

وتقام مباريات التصفيات بنظام الذهاب والإياب، حيث تقام الجولتان الأولى والثانية خلال التوقف الدولي الخاص بشهر سبتمبر/ أيول المقبل، أما الجولتان الثالثة والرابعة فستكونان خلال التوقف الدولي الخاص بشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما تختتم التصفيات خلال التوقف الدولي لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني بإقامة الجولتين الخامسة والسادسة.

شارك: