خاص | موقف الأردن من تعيين مدرب مساعد محلي للمغربي عموتة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-01-01 21:21
المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب الأردن إنه لم يتم حتى اللحظة تعيين مدرب محلي مساعد وكان من المفترض أن ينضم للجهاز الفني لمنتخب النشامى المشارك في بطولة كأس آسيا 2023 بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، مرجحًا صعوبة تعيين أي شخص في الوقت الحالي نظرًا لضيق الوقت.

وكان عموته قد قال في حوار بثته قناة المملكة المحلية قبل عدة أيام إنه بصدد اختيار مدرب محلي للانضمام إلى الكادر الفني، وسيكون حاضرًا في بطولة كأس آسيا التي تحتضنها قطر بداية العام القادم، وأنه يفاضل بين 3 أسماء -لم يحددها- قبل الذهاب إلى البطولة.

ضيق الوقت يمنع الأردن من تعيين مدرب مساعد للمغربي عموتة

أكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته أن اتحاد الكرة لم يقم حتى مساء اليوم الإثنين بتعيين أي مدرب جديد على الرغم من خوض مفاوضات متقدمة مع أحدهم، ولم يقدم للسفارة القطرية طلب تأشيرة لأي مدرب من خارج الكادر الحالي للنشامى.

وختم بقوله إنه على الرغم من سفر وفد النشامى غدًا الثلاثاء إلى الدوحة للانخراط في معسكر تدريبي بدون المدرب المحلي إلا أن الباب ما زال مفتوحًا للتعاقد مع أي مدرب على الرغم من ضيق الوقت وصعوبة إضافة أي شخص إلى الوفد في الوقت الراهن.

وكانت العديد من المصادر قد رجحت تقديم الاتحاد الأردني ملفات 3 مدربين على طاولة عموتة للمفاضلة بينهم بعد دراسة السيرة الذاتية لمجموعة من المرشحين، مشيرة إلى أن النجم الدولي السابق بشار بني ياسين الأقرب لتولي المهمة.

ويغادر النشامى إلى الدوحة غدًا الثلاثاء، وسيخوضون معسكرًا تدريبيًا في قطر، يتخلله لقاء مع منتخب قطر في 5 يناير/ كانون الثاني الجاري؛ وذلك قبل دخول أجواء البطولة القارية رسميًا بمواجهة اليابان في الـ9 من الشهر ذاته.

يُذكر أن منتخب الأردن حل في المجموعة الخامسة في نهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، ويخوض النشامى بقيادة مدربهم المغربي عموتة منافسات البطولة التي تُقام في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري حتى 10 فبراير/ شباط المقبل، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

شارك: