خاص | منتخب العراق للشباب يتخذ قرارًا بشأن مدافعه "الغاضب"

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 16:32
آدم طالب قدم عروضًا مميزة مع العراق في كأس آسيا للشباب 2023 (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت إدارة منتخب العراق للشباب قرارًا بشأن مدافع فريق شباب تورينو الإيطالي، آدم طالب، على خلفية أزمة استبعاده من المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024؛ وذلك قبل مشاركة منتخب الشباب في بطولة آسيا.

وسحبت، الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، قرعة النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا التي تشهد مشاركة 12 منتخبًا، وتقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، بالفترة من 25 يونيو، وحتى 5 يوليو/ تموز المقبل.

آدم طالب يغيب عن منتخب العراق للشباب في بطولة غرب آسيا

ولن يتمكن طالب من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا في المملكة العربية السعودية، بسبب ضيق الوقت وعدم قدرة إدارة المنتخب العراقي على تسجيله.

وقال نديم كريم المدير الإداري في منتخب شباب العراق لـwinwin، إن "المدافع آدم طالب تعرض إلى صدمة نفسية أثرت فيه كثيرًا بعد قرار استبعاده من قبل مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، اللاعب كان يعول كثيرًا على المشاركة في أولمبياد باريس، لذلك لم يكن سابقًا ضمن خطط منتخب الشباب".

وأضاف أن "إدارة المنتخب قررت ترك اللاعب ليرتاح لهذه الفترة، لأنه واضح جدًّا أنه فقد تركيزه وأصبح وضعه صعبًا، بعد استبعاده من قائمة المنتخب الأولمبي، إذ بدأ الموضوع عندما تلقيت اتصالا هاتفيًّا من قبل المدرب راضي شنيشل، فجر يوم السبت، وأبلغني بأن آدم خارج حساباته للأولمبياد، ويمكن لمنتخب الشباب الاستفادة منه في بطولة غرب آسيا".

وفيما يخص وضع مدرب منتخب الشباب، أكد كريم أن "المدرب عماد محمد لن يقود منتخب العراق للشباب في بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب، التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية، وتم تكليف مساعده حيدر جبار بذلك".

وأضاف أن "المدرب عماد محمد لن يقود المنتخب خلال البطولة بسبب عدم انتهاء فترة الإيقاف الدولي ومدتها ستة أشهر، وأن الإيقاف بدأ منتصف آذار الماضي"، مبينًا أن "تسمية حيدر جبار لقيادة منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا هي تسمية مؤقتة، لحين اكتمال مدة إيقاف الاتحاد الدولي للمدرب الأساسي عماد محمد".

وأوقعت قرعة بطولة غرب آسيا للشباب المنتخب السعودي المضيف بالمجموعة الأولى بجوار منتخبات عُمان والكويت واليمن، فيما جاء حامل لقب النسختين الأولى 2019 والثانية 2021 المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت كذلك لبنان والأردن وألبانيا، بينما تكونت المجموعة الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.

شارك: