خاص | مستقبل الكرة العراقية على المحك بسبب كاساس!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 13:30
المدرب الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي (Facebook/ifa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب العراقي جمعة جديع، أن مستقبل الكرة العراقية بات على المحك، بسبب مدربه الإسباني خيسوس كاساس، داعيًا الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى التعلم من التجربتين القطرية والسعودية.

ويستعد المنتخب العراقي للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي تحتضنها الدوحة، اعتبارًا من الجمعة القادم، إذ يلعب في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

جديع قلق على مستقبل الكرة العراقية مع كاساس

وقال جديع لـ"winwin" إن "منتخب العراق -وخلال المباريات التي شاهدتها وحللتها كمدرب وكان آخرها أمام كوريا الجنوبية- أظهر بأنه فريق عادي، وبصراحة فإن مستواه فاجأني كثيرًا، لأنني توقعت أن أرى منتخبًا يلعب كرة قدم جميلة، لكن للأسف الواقع يقول غير ذلك".

وأضاف أن "المنتخب العراقي يلعب بأسلوب الدفاع المتأخر، ولا يمتلك القدرة على الخروج بالكرة، ولا توجد جمل تكتيكية مدروسة أثناء اللعب، نظرًا للمعسكرات والأموال الطائلة التي صرفت على هذا المنتخب، ظننت بأنني سأرى فريقًا عالميًّا وليس كالذي ظهر أمام كوريا الجنوبية".

وأكمل: "الاتحاد العراقي حين تعاقد مع مدرب إسباني كان يسعى إلى تغيير واقع الكرة العراقية، لكن الفريق الذي لا يتمكن من الخروج بالكرة، فهذا الأمر يشير إلى عدم وجود عمل حقيقي من قبل المدرب، الاتحاد العراقي يجب أن يتعلم من التجربتين القطرية والسعودية في التعاقد مع المدربين، وشاهد كيف منتخباتهم تطورت مؤخرًا بسبب التفكير الصحيح".

ونوه إلى إن "المنتخب العراقي يلعب كرة القدم وفق اجتهادات لاعبي الفريق، رغم النوعية الجيدة للاعبين، لكن العراق اليوم بحاجة إلى مدرب يجيد قيادتهم وتوظيفهم بشكل جيد".

وأضاف: "أعتذر عن صراحتي، لكن كاساس مدرب عادي جدًّا، والكرة العراقية باتت على المحك بسببه، العراق وفق كاساس يُعِدُّ جيلاً لكأس العالم 2026، لكن في ذات الوقت فإن حراس مرمى الفريق كبار في السن وكذلك المدافعين، على المنتخب العراقي أن يظهر بصورة جيدة ومشرفة تليق باسمه في المحفل الآسيوي، ويجب أن يقدم كرة قدم جميلة ومميزة، بغض النظر عن النتائج لأنها سمعة بلد".

وخسر المنتخب العراقي بنتيجة 1-0 أمام نظيره الكوري الجنوبي يوم السبت الماضي في أبو ظبي، وهي المباراة التحضيرية الوحيدة لـ"أسود الرافدين"، قبل انطلاق بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تقام للفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وإلى غاية 10 فبراير/ شباط المقبل.

شارك: