هاماربي السويدي يشعل أزمة في المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
-
آخر تعديل:
2024-10-05 14:22
أرشيفية - لاعبو المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيواجه موجة انتقادات كبيرة، بسبب بيانه حول غياب لاعب هاماربي السويدي منتظر ماجد، عن قائمة المنتخب العراقي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأعلن الاتحاد العراقي غياب اللاعب منتظر ماجد عن قائمة المنتخب العراقي لمباراتي فلسطين وكوريا الجنوبية بسبب الإصابة، ليغيب عن صفوف العراق، إلى جانب مهاجم إبسويتش تاون علي الحمادي للإصابة أيضًا.

في الأثناء، أعلن نادي هاماربي السويدي قائمته الرسمية لمواجهة هالمستاد في الجولة 26 من الدوري السويدي الممتاز، والمقرر إقامتها اليوم السبت، حيث شهدت القائمة وجود اللاعب العراقي منتظر ماجد.

ولم يكتفِ هاماربي بإعلان القائمة فقط، وإنما قام أيضًا بنشر صورة عن المباراة، يوجد فيها اللاعب منتظر ماجد ووضع إشارة لاسم لاعبه العراقي، في إشارة إلى أنه سيلعب اللقاء.

ووسط هذه التأكيدات من هاماربي السويدي، فإن الاتحاد العراقي سيجد نفسه في وضع محرج جدًّا، خصوصًا وأنه أعلن بأن اللاعب مصاب ولن يتمكن من المشاركة، بالتالي هناك أسباب أخرى منعت حضوره في قائمة المنتخب العراقي، وهذا الموضوع أشعل أزمة في المنتخب والاتحاد العراقي، الذي بات مطالبًا بإصدار المزيد من الإيضاحات أمام الجمهور.

الأسباب الحقيقية لغياب اللاعب منتظر ماجد عن المنتخب العراقي

قالت مصادر لـwinwin: "إن اللاعب منتظر ماجد يعاني من إصابة طفيفة بالفعل، لكن مدرب فريقه كيم هيلبرغ، أصر على وجوده في القائمة الرسمية، إذ يرغب بإشراكه في مباراة اليوم لأنه يتطلع إلى تحقيق الفوز فيها، ويعد منتظر من أهم اللاعبين في المرحلة الحالية".

وأكملت: "منتظر سيخضع بعد مباراة اليوم إلى راحة سلبية ليكمل عملية الاستشفاء من الإصابة، على أمل أن يعود للعب بعد أسبوع أو أسبوعين من التوقف الدولي"، مبينة: "مدرب العراق خيسوس كاساس تفهم موقف اللاعب، على الرغم من إنه ممتعض نوعًا ما من غيابه".

ويبلغ ماجد من العمر (19 عامًا)، وجدد عقده مؤخرًا مع هاماربي حتى ديسمبر/ كانون الأول 2028، بعدما كان قريبًا من مغادرة الفريق صوب إسبانيا أو هولندا.

وعاد ماجد بقوة رفقة هاماربي، حيث استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف، فضلاً عن تمريرات حاسمة وأداء فردي مهاري طيلة دقائق اللعب التي حظي بها رفقة فريقه السويدي.

وسبق للاعب الشاب أن مثل المنتخب العراقي في 3 مباريات رسمية، كما مثل منتخب شباب السويد في 8 مباريات.

شارك: