الكويت ينقذ منتخب العراق من مأزق حقيقي قبل تجمّع البصرة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
أرشيفية - تدريبات منتخب العراق في البصرة (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب العراق لبدء تحضيراته استعدادًا للنافذة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي هذه النافذة، سيواجه منتخب العراق منتخب فلسطين على ملعب البصرة الدولي، في العاشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، فيما سيواجه كوريا الجنوبية في سول في الخامس عشر من الشهر ذاته.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن إدارة منتخب العراق تواصل البحث عن أفضل الطرق لضمان وجود اللاعبين المحترفين في البصرة، قبل مواجهة المنتخب الفلسطيني يوم الخميس المقبل، لاسيما مع الظروف الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، وتوقف أغلب مسارات الطيران في الدول المجاورة للعراق".

وأضافت: "منتخب العراق سيبدأ تجمعه في البصرة بعد غد الإثنين، حيث سيلتحق اللاعبون المحليون مباشرة بعد نهاية الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق، والمنتخب لن يواجه أي مشكلات بخصوص هذا التجمع، لكن المشكلة تكمن في وصول اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في السويد وإيطاليا والسعودية".

الكويت ممر المحترفين للوصول إلى تجمع البصرة

وتابعت: "اللاعبون المحترفون سيتوجهون أولاً إلى مطار الكويت، ومنه سيتوجهون برًّا إلى البصرة، باستثناء اللاعب علي جاسم الذي سيغادر إيطاليا عبر الخطوط الجوية العراقية صوب مطار إسطنبول في تركيا، ومن ثم إلى مطار البصرة، ليكون تحت تصرف المدرب الإسباني خيسوس كاساس".

وأكملت: "وفد منتخب العراق سيكتمل تمامًا بوجود اللاعبين المحليين والمحترفين يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيجري كاساس تدريبات مكثفة ويشرح أفكاره وخططه لمواجهة فلسطين في يومين فقط، إذ سيعول المدرب الإسباني خيسوس كاساس على جاهزية اللاعبين مع أنديتهم".

تغييرات في قائمة منتخب العراق لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوية

وشهدت قائمة منتخب العراق استبعاد لاعبين اثنين وإضافة لاعبين آخرين، حيث سيغيب مهاجم إبسويتش تاون علي الحمادي، ولاعب هاماربي منتظر ماجد عن صفوف الفريق بسبب الإصابة.

في المقابل، أضاف كاساس اللاعبين حسن رائد من الشرطة العراقي، وأمين الحموي من ساندفيكن السويدي إلى القائمة النهائية، حيث سيكونان في البصرة قبل لقاء فلسطين، ومن ثم المغادرة صوب سول لمواجهة كوريا الجنوبية.

ويمتلك المنتخب العراقي 4 نقاط في المجموعة الثانية من التصفيات، بعد فوزه على عمان 1-0 وتعادله مع الكويت 0-0، متخلفًا عن منتخبي الأردن وكوريا الجنوبية بفارق الأهداف فقط.

شارك: