خاص | مدرب يحذر من "شرخ مفتعل" بعد إخفاق الأولمبي العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
المنتخب الأولمبي العراقي (Facebook/ ifa)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر المدرب العراقي عبد الإله عبد الحميد، من تراجع مستويات المنتخبات العراقية بسبب ما وصفه بـ"الشرخ المفتعل" الذي ظهر بعد إخفاق المنتخب الأولمبي العراقي في وأولمبياد باريس 2024.

وخسر المنتخب العراقي أمام نظيره المغربي بنتيجة 3-0 أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث تناوب على تسجيل ثلاثة أهداف  لـ"أسود أطلس" كل من أمير ريتشاردسون في الدقيقة 19 وسفيان رحيمي في الدقيقة 28 وعبد الصمد زلزولي في الدقيقة 36.

وقال عبد الحميد لـwinwin: "الوسط الرياضي العراقي وبعد كل خسارة لأي منتخب سواء كان الأول أو الأولمبي أو منتخبات الفئات العمرية، عادة ما ينحاز إلى طرف معين على حساب طرف آخر وهذا الأمر يولد فتنة في مواقع التواصل الاجتماعي أو في القنوات التلفزيونية".

عبد الحميد: تحليل إقصاء الأولمبي العراقي للأسف يعتمد على العاطفة

وأضاف: "أغلب الأحاديث والتحاليل تعتمد على العاطفة دون مراعاة الجوانب الفنية التي يجهلها البعض منهم والتي تحدد من يستحق التمثيل الدولي والمشاركة في المباريات من اللاعبين وهذه الأمور هي من أولويات عمل أي مدرب، لذلك قد تكون وجهة النظر العاطفية غير صحيحة وأيضاً قد تكون قرارات المدرب غير صحيحة وجل من لا يخطأ".

وأكمل: "التقييم يجب أن يأتي من قبل جهة مختصة تابعة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، هذه الجهة يجب أن تشكل في الاتحاد وتصدر تقييمها بعد انتهاء كل بطولة، هذا الأمر لعله سيضع حدًا للآراء والمطالب والتدخلات التي لربما تؤثر أحيانًا على قرارات الاتحاد العراقي فيما يخص مدربي المنتخبات الوطنية".

ونوه: "المحللون بالطبع لديهم آراء وشخصوا مجموعة أخطاء في المنتخب الأولمبي العراقي أثناء مشاركته في أولمبياد باريس، لكن يجب عدم التحدث عنها أثناء مشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة لأنها ستؤثر سلباً على اللاعبين والجهاز التدريبي، بالتالي يجب تأجيل كل الآراء والانتقادات إلى ما بعد البطولة والمنافسات".

وتابع: "ما تم تشخيصه أيضاً هو التفريق بين المدرب واللاعب المحلي والأجنبي في العراق، أتمنى الكف في توسيع هذا الشرخ المفتعل بين أبناء الوطن الواحد، لأن هذه الأمور قد تشغل اللاعبين وتشتت أفكارهم وبالتالي ستعود على أداء المنتخبات العراقية بصورة سلبية للغاية".

وودع المنتخب الأولمبي العراقي منافسات الأولمبياد بتذيله جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، ليودع الأولمبياد من دور المجموعات وفي المقابل تأهل المنتخب المغربي إلى ربع النهائي متصدراً للمجموعة.

شارك: