خاص | مدرب منتخب فيتنام يكشف "سلاحه الفعال" لمواجهة العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 17:56
الفرنسي فيليب تروسيه مدرب منتخب فيتنام (FACEBOOK/VFF)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب فيتنام المدير الفني الفرنسي فيليب تروسيه، عن "سلاح فعال" لمواجهة المنتخب العراقي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا قطر 2024.

وفقد المنتخب الفيتنامي فرصة التأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا، بعد تلقيه خسارتين أمام اليابان 4-2 وأمام إندونيسيا بنتيجة 1-0، ليكون أول مغادري البطولة.

وقال مدرب منتخب فيتنام تروسيه لـ"winwin" إن "عشوائية قرعة كأس آسيا وضعت العراق وإندونيسيا وفيتنام مع بعضهم مرة أخرى، أعتقد أن مواجهة العراق مجددًا تتمتع بمزايا وعيوب في ذات الوقت؛ لأننا أصبحنا الآن أكثر وعيًا بكيفية تصرفهم على أرض الملعب؛ لكن يمكن للعراق وإندونيسيا أيضًا أن يكونا أكثر استعدادًا وتفاعلًا مع ما يمكن أن تفعله فيتنام".

مدرب منتخب فيتنام: سنجلس ونحلل أداءنا

وأضاف مدرب منتخب فيتنام: "سنجلس ونحلل أداءنا في المباراة الماضية ضد العراق، وما فعلناه وما يمكننا تحسينه، لأننا نحاول طوال الوقت أن نصبح نسخة أفضل من أنفسنا".

وتابع: "المنتخب الفيتنامي شهد عودة عدد من اللاعبين الأساسيين الذين لم يكونوا موجودين في مباراة التصفيات، أعتقد أنهم قادرون على تقديم مساهمة إيجابية على المستوى الجماعي لمنافسة العراق بشكل أفضل، وهم سلاحنا الفعال في مباراة الأربعاء المقبل".

وسبق أن خسر المنتخب الفيتنامي أمام نظيره العراقي بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وتواجه المنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي في خمس مباريات على مر التاريخ، فاز منتخب "أسود الرافدين" في أربع مواجهات، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل، فيما لم يحقق منتخب فيتنام أي انتصار على العراق تاريخيًّا، بالتالي سيتطلع أبناء تروسيه إلى تحقيق الفوز التاريخي الأول على العراق.

ومن المؤمل أن يشرك تروسيه عناصره الأساسية في مباراة العراق من أجل تحقيق فوز تاريخي وكسر العقدة العراقية، خاصةً أن المنتخبين سيتواجهان مجددًا في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في الـ11 من يونيو/ حزيران المقبل.

ويمتلك المنتخب الفيتنامي في رصيده هدفين بدور المجموعات لكأس آسيا، فيما تلقى 5 أهداف في مباراتين، بينما يمتلك المنتخب العراقي 5 أهداف وتلقى هدفين في جولتين.

شارك: