خاص | 5 تغييرات مهمة في تشكيلة العراق أمام فيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 13:59
لاعبو العراق من التدريبات الجماعية قبل مواجهة فيتنام (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب العراقي لمواجهة نظيره الفيتنامي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بكأس آسيا-قطر 2023، وسط أنباء بوجود تغييرات على تشكيلة العراق الأساسية.

ومن المقرر أن تقام المباراة على استاد جاسم بن حمد، يوم الأربعاء المقبل عند الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الدوحة.

وانفرد العراق بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان وإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خاليًا من النقاط، ليضمن المنتخب العراقي صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على اليابان وإندونيسيا.

وقالت مصادر لـ"winwin"  إن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس سيجري على أقل تقدير 5 تغييرات مهمة في تشكيلة العراق أمام فيتنام، لعدة أسباب من بينها منح الراحة للاعبين الذين شاركوا في مباراتي إندونيسيا واليابان وأيضًا بسبب ضمان التأهل كمتصدر.

أبرز التغييرات المرتقبة في تشكيلة العراق أمام فيتنام

حراسة المرمى

مركز حراسة المرمى سيكون مرشحًا قويًا ليشهد التغيير في مواجهة فيتنام؛ إذ يتطلع مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، لإراحة قائد أسود الرافدين جلال حسن والزج بالحارس فهد طالب أو أحمد باسل، حيث يريد المدير الفني الإسباني منح بقية الحراس شرف المشاركة في كأس آسيا.

خط الدفاع

سيشهد خط الدفاع بنسبة كبيرة تغييرًا واحدًا على أقل تقدير؛ إذ من المتوقع أن يجلس المدافع سعد ناطق على دكة البدلاء لحمايته من تلقي بطاقة صفراء جديدة قد تؤدي لغيابه عن مواجهة الدور المقبل، بالتالي من المتوقع الزج بثنائي قلب الدفاع ريبين سولاقا وعلي عدنان.

مركز الظهير الأيمن قد يشهد تغييرًا أيضًا في مباراة الأربعاء؛ إذ تصاعدت حظوظ المدافع آلان محي الدين، بعد المستويات الثابتة التي يقدمها في التدريبات لذلك من الممكن أن يبدأ اللقاء بدلًا من حسين علي، ليشارك اللاعب لأول مرة في كأس آسيا.

خط الوسط

هذا الخط مرشح لإجراء تغييرات عديدة، نظرًا للجهد الكبير الذي بذله لاعبو وسط الميدان في مواجهة اليابان الأخيرة، وخصوصًا اللاعب أمير العماري، بالتالي بات اللاعب أحمد علي مرشحًا قويًا للمشاركة في المباراة أساسيًا.

ولن يكون أحمد علي هو الوحيد الجديد في تشكيلة العراق ؛ إذ من المنتظر أن يشارك في المباراة أيضًا زيدان إقبال بدلًا من أسامة رشيد الذي تسبب تخلفه عن التدريبات في انخفاض بمستوى لياقته، فيما من المقرر أن يشارك منتظر ماجد منذ الدقيقة الأولى أمام فيتنام من أجل إراحة اللاعب إبراهيم بايش، الذي كان أكثر اللاعبين ركضًا في مواجهتي كل من إندونيسيا واليابان.

خط الهجوم

بعد منح الفرصة لأيمن حسين ومهند علي، حان وقت منحها للمهاجم علي الحمادي، نجم ويمبلدون الإنجليزي، الذي ينتظره الكثيرون ليقدم مستوياته الكبيرة في البطولة الآسيوية.

أيمن حسين يعاني من بعض الآلام بسبب كدمة في الساق، بالتالي لن يكون ضمن خيارات كاساس في مواجهة فيتنام، فيما سيكون مهند علي على الدكة؛ لكنه سيحظى بعدد من دقائق اللعب لكي لا يفقد حساسية المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن المهاجم الأساسي في تشكيلة العراق أيمن حسين يتصدر ترتيب هدافي كأس آسيا برصيد 3 أهداف مناصفة مع مهاجم قطر المعز علي، ودخل حسين أيضًا التشكيلة المثالية للجولة الثانية من دور المجموعات.

شارك: