خيسوس كاساس يختار حارس منتخب العراق في مواجهة فيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:38
جانب من تدريبات منتخب العراق لمواجهة فيتنام (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس منح اللاعبين الجدد فرصة في تشكيلة فريقه لمواجهة فيتنام خلال الجولة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويتواجه المنتخبان على ملعب "جذع النخلة" في البصرة عند الساعة التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لبغداد والدوحة وسط توقعات بحضور 65 ألف متفرج.

فرصة من كاساس للاعبين الجدد

وقالت مصادر لـwinwin إن "مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، قرر منح الفرصة للاعبين الجدد في تشكيلته لمواجهة فيتنام يوم غد، إذ سيمنح المدرب الحراس الجدد فرصة الظهور الأول بقميص المنتخب العراقي والذي يعد حلمًا لكل لاعب عراقي".

وأضافت: "المدرب الإسباني سيفاضل بين حارس زاخو علي كاظم وحارس الكرخ حسين حسن لإشراك أحدهما بصفة أساسية في مباراة الغد على الرغم من جاهزية الحارس الأول جلال حسن للمواجهة، لكن الأخير سبق له أن مثل العراق في مناسبات كثيرة في البصرة وأيضًا فإن نتيجة المباراة لن تكون مؤثرة على العراق".

وأكملت: "كاساس يميل إلى إشراك الحارس حسين حسن أكثر من الحارس علي كاظم، كون حسن تنتظره مشاركة مهمة جدًا مع المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس وكذلك حسب الاتفاق بين كاساس ومدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل على منح الثقة للاعبي الأولمبي قبل انطلاق الأولمبياد".

ونوهت: "الحارس علي كاظم سيكون ضمن قائمة المدرب الإسباني في جميع الاستحقاقات المقبلة، خصوصًا في حال استمر بمستواه الكبير مع فريق زاخو وسط إشادة محلية كبيرة بمستويات الحارس"، مبينة أن "مدرب العراق يرى أن علي كاظم هو الحارس المستقبلي للمنتخب العراقي".

وفيما يخص بقية اللاعبين، نوهت المصادر إلى أن "مدرب العراق سيمنح الفرصة أيضًا للاعبين ماركو فرج ومحمد الطائي وأحمد مكنزي وحتى اللاعبين آكام هاشم وصفاء هادي، اللذين جلسا على المدرجات في المباراة السابقة، حيث قرر المدرب منحهم بعض الوقت في مباراة الغد".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي حسم صدارة المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة وهذا المجموع من النقاط منح العراق التأهل إلى التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم وكذلك حجز له مقعدًا في كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

شارك: