قرار آسيوي بخسارة الوكرة أمام تراكتور اعتباريًا لعدم أهلية أحد لاعبيه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
-
آخر تعديل:
2024-09-27 18:07
من مباراة الوكرة القطري وتراكتور الإيراني بدوري أبطال آسيا 2 (Getty)
لوغو winwin
قطر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع winwin أن الاتحاد الآسيوي أبلغ نادي الوكرة القطري رسميًّا اعتباره خاسرًا (0-3) لمواجهته أمام تراكتور الإيراني، التي جرت على ملعب الجنوب يوم 18 سبتمبر/ أيلول الجاري، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم، بسبب مخالفة قانونية.

وكشف مصدر في نادي الوكرة لموقع winwin أن القرار جاء على خليفة عدم أهلية مشاركة اللاعب خالد صالح المنتقل حديثًا إلى الوكرة قادمًا من الدحيل على سبيل الإعارة مؤخرًا، والذي شارك في المباراة بديلًا.

وحسب التفاصيل فإن لاعب الفريق خالد صالح كان قد تلقى بطاقة حمراء في مواجهة فريقه السابق الدحيل أمام النصر السعودي التي جرت في الرياض يوم 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا 2023-2024 لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة، ليتخذ الاتحاد الآسيوي آنذاك قرارًا بإيقاف اللاعب ثلاث مباريات كاملة.

واستنفذ اللاعب الغياب عن مباراتين فقط في الجولتين الخامسة أمام استقلال دوشنبيه الطاجيكي والسادسة أمام بريسبوليس الإيراني، قبل أن يغادر الدحيل البطولة، وبالتالي كان عليه أن يغيب عن أول مباراة يشارك بها في النسخة الجديدة لاستكمال قرار الإيقاف لمدة ثلاث مباريات، وهي المواجهة التي جمعت فريقه الجديد الوكرة مع تراكتور الإيراني.

هل حدث خطأ إداري في انتقال صالح إلى الوكرة من الدحيل؟

ومن المعروف أن نظام الانتقالات يفرض وجوب تضمين عقوبات اللاعبين في بطاقة الانتقال أو حتى الإعارة، وهو الأمر الذي يبدو أنه لم يحصل بين ناديي الوكرة والدحيل -محليًّا- ليقبل الفريق السماوي على إشراك اللاعب دون علم مسبق بالعقوبة بحقه.

وثمة مسؤولية يتحملها اللاعب نفسه الذي وجب أن يفصح عن تلك العقوبة لناديه الجديد، من أجل التحقق من أهلية مشاركته.

ولم تأتِ العقوبة بجديد على مستوى النتيجة، بما أن الفريق القطري كان قد خسر المباراة فعليًا بنتيجة 3-0، وهي النتيجة نفسها التي وقعت بحقه اعتباريًا، بيد أنه سيتحمل أعباء مالية كالغرامة المالية والمستحقات الأخرى حسب نظام البطولة.

شارك: