الدحيل يحسم مباراة القمة أمام الأهلي ويبتعد في صدارة دوري نجوم أريدُ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-19
-
آخر تعديل:
2024-10-19 23:20
مهاجم الدحيل مايكل أولونغا يحتفل بهدفه في شباك الأهلي (X/QSL)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الدحيل قمة الجولة السابعة في بطولة دوري نجوم أريدُ لكرة القدم؛ بفوزه على مُضيفه الأهلي (0-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي.

وسجّل المهاجم الكيني مايكل أولونغا هدف المباراة الوحيد، عند الدقيقة الـ42، عبر تسديدة رأسية جميلة، ليهدي الفريق الزائر انتصاره السادس في البطولة المحلية.

الدحيل يعزز صدارته

ورفع "الليوث" رصيدهم إلى 18 نقطة من 7 مباريات، مُعززين صدارتهم للمسابقة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي الثاني، الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة، بعدما تكبد خسارته الأولى، مقابل تعادلين و4 انتصارات.

وبخسارة الأهلي، تصبح كل أندية دوري نجوم قطر هذا الموسم 2024-25 (دوري نجوم أريدُ)، وعددها 12 ناديًا، قد تذوقت طعم الخسارة لمرة واحدة على الأقل، فيما يبقى الخور الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز، ويظل الدحيل والسد والريان الفرق الثلاثة التي لم تخرج بأي تعادل حتى الآن.

تكريم الأفضل في شهر سبتمبر

وقبل مباراة الأهلي والدحيل، تسلم لاعب الفريق الأهلاوي، الألماني يوليان دراكسلر، جائزة أفضل لاعب في بطولة دوري نجوم أريدُ خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما تسلم مدربه الكرواتي إيغور بيسكان جائزة أفضل مدير فني.

كما تسلم الإيفواري إبراهيم بامبا، مدافع الدحيل، جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري القطري، خلال الشهر نفسه.

قطر يهزم الوكرة

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق قطر فوزًا ثمينًا على ضيفه الوكرة 2-1، على أرضية ملعب "سحيم بن حمد".

وتقدم الوكرة في النتيجة عند الدقيقة الـ24، بهدف أحرزه محترف الرأس الأخضر "كاب فيردي"، ريكاردو غوميز، قبل أن يحرز القطري عيسى أحمد هدف التعادل لقطر، في الدقيقة الـ41، عبر تسديدة قوية بعيدة المدى.

وبينما بدت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل 1-1، سجّل البديل خالد محمودي هدفًا ثانيًا لقطر، بالدقيقة الـ87، ليهدي أصحاب الأرض الفوز والنقاط الثلاثة.

بهذا الفوز، رفع قطر رصيده إلى 7 نقاط؛ من فوزين وتعادل واحد و4 خسائر، مُرتقيًا للمركز العاشر (الثالث من القاع)، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 11 نقطة؛ من 3 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مُحتلًا المركز الخامس.

شارك: