أول تعليق من خيسوس كاساس على قرعة تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 14:54
خيسوس كاساس في معسكر العراق بالبصرة (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس على قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوقعت قرعة التصفيات الآسيوية التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخب العراقي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والأردن وعُمان وفلسطين والكويت.

خيسوس كاساس يؤكد قدرة العراق على التأهل للمونديال

وقال كاساس في تصريحات إعلامية: "كرة القدم لا يوجد فيها شيء سهل ويمكن لأي منافس أن يهزمك وكذلك هو الحال في مجموعة العراق بتصفيات كأس العالم، لقد ناضلنا بشدة للتغلب على السعودية في تصنيف فيفا وسنواصل العمل بنفس الطريقة لمحاولة التأهل إلى المونديال".

وأضاف: "في كرة القدم تتقارب المستويات كل يوم وخير دليل ما يحدث في كأس أمم أوروبا، جميع المنتخبات تطورت ولا يوجد هناك فريق ضعيف أو فريق قوي، يجب التعامل بواقعية مع جميع المباريات لأن المنتخبات أغلبها حظوظها متساوية في التصفيات".

كما أكد كاساس في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي: "سيكون التأهل بمثابة حلم بالنسبة لنا، من الواضح أنه لدي ثقة كبيرة بلاعبي فريقي، وكادر العمل بشكل عام، لكن الأمر لن يكون سهلًا".

وتابع: "سنواجه خلال الدور القادم منافسين أقوياء في كل مباراة، لأنهم أفضل الفرق في آسيا، لكن لدينا الإمكانيات، وأنا متأكد أننا قادرون على المنافسة بقوة".

وأوضح: "لقد شاهدنا ذلك في كأس آسيا 2023 في قطر؛ بطاقة حمراء واحدة، هدف واحد، خطأ واحد، بتفاصيل صغيرة يمكن أن تتغير مجريات المباراة، وأنا لدي ثقة كبيرة  بفريقي".

وأردف: "أردنا أن تتاح لنا الفرصة لبناء المنتخب الوطني بشكل جدي وتحسين تصنيفنا العالمي في التصفيات المزدوجة، كنّا نُدرك أن التصنيف في الدور الثالث يعتمد على تصنيف المنتخبات العالمي، ولحسن الحظ تجاوزنا السعودية وأصبحنا في المستوى الثاني، لكن هذا لا يعني شيئا لأن الدور المُقبل سيكون صعبًا للغاية".

وأشار، بالقول: "في كرة القدم من المستحيل الفوز بسهولة، إذا نظرت إلى جميع مباريات التصفيات، أعتقد أن اليابان وأستراليا ونحن، ثلاثة منتخبات فقط فازت بجميع مبارياتها، وأعتقد أنك في كل مباراة تحتاج إلى الموهبة، وتحتاج إلى الحظ، وتحتاج إلى الكثير من الأشياء".

وتولى كاساس تدريب منتخب العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ومنذ وصوله، سعى مساعد مدرب إسبانيا السابق إلى دمج المواهب المحلية والصاعدة والمحترفة في الخارج فريق واحد.

شارك: