خاص | عمور يعلق على قائمة منتخب الجزائر الأولية لكأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 10:39
أرشيفية - من تدريبات المنتخب الجزائري (X-LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق عمار عمور لاعب منتخب الجزائر ونادي اتحاد العاصمة السابق، في تصريحات خاصة لموقع "winwin" على القائمة الأولية لمنتخب الجزائر، المعنية بالمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وضمت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول، 55 لاعبًا، من بينهم 5 لاعبين محليين هم يوسف بلايلي وجمال بن العمري لاعبا مولودية الجزائر، وزين الدين بلعيد والحارس أسامة بن بوط من اتحاد العاصمة، ورايس وهاب مبولحي حارس مرمى نادي شباب بلوزداد.

ويشارك منتخب "محاربي الصحراء" في "كان" 2023 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، وسيخوض جميع مباريات الدور الأول في ملعب "السلام" بمدينة بواكي الإيفوارية.

وقال عمور في تصريحاته لـwinwin: "جمال بلماضي أعلن استدعاء 50 لاعبًا في قائمته الأولية، وهي قائمة منتظرة، لأن بلماضي يعرف جل اللاعبين وإمكاناتهم، وفي هذه القائمة يوجد لاعبون يشاركون بانتظام مع أنديتهم وآخرون لا يشاركون بانتظام".

وأضاف أفضل لاعب جزائري عام 2003: "قائمة 55 لاعبًا، سيستدعي منها المدرب بلماضي 27 لاعبًا ربما لخوض كأس أفريقيا، وأتوقع أن يكون مبولجي حارسًا رابعًا مع منتخب الجزائر، بالإضافة إلى 3 لاعبين يضافون إلى القائمة الرئيسية المكونة من 23 لاعبًا".

استدعاء بلايلي وبن ناصر وبلعيد

وتوقع نجم اتحاد الجزائر السابق أن يستدعي المدرب جمال بلماضي لاعبين ذوي خبرة في كأس أمم أفريقيا 2023، وقال: "أتوقع أن يستدعي المدرب جمال بلماضي لاعبين أصحاب خبرة للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، مع عودة بعض اللاعبين إلى المنتخب مثل يوسف بلايلي وإسماعيل بن ناصر، الذي على الرغم من مشاركته في 3 مباريات فقط مع ميلان منذ عودته من الإصابة، إلا أن نسبة وجوده في القائمة ستكون كبيرة".

ورجح الدولي الجزائري السابق وجود أسماء أخرى في قائمة "الخضر" النهائية، وقال: "من الممكن أن يكون أيضًا بلعيد مدافع اتحاد العاصمة في القائمة النهائية لتعزيز خط الدفاع".

منتخب الجزائر مرشح للفوز بكأس أمم أفريقيا

وأكد عمور أن منتخب الجزائر مرشح للفوز بكأس أمم أفريقيا 2023، ولكنه حذر من إمكانية تكرار سيناريو "كان" 2021 الذي خرج فيه "محاربو الصحراء" من الدور الأول، وقال: "منتخب الجزائر مرشح للفوز بكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، ولكننا نتذكر ما حصل في كان 2021 الذي شارك فيه "الخضر" كمرشحين للتتويج باللقب، بعد ذهابهم إلى الدورة بسجل فيه 35 مباراة دون هزيمة".

وتابع قائلًا: "منتخب الجزائر لم يخسر أيضًا عام 2023، وخاض 10 مباريات لم يتعرض فيها لأي هزيمة، وأعتقد أنه سيذهب إلى كوت ديفوار، وهو مستفيد مما حدث في كأس أمم أفريقيا الماضية".

وبشأن جاهزية "محاربي الصحراء" لـ"كان" 2023، أضاف: "منتخب الجزائر جاهز من جميع النواحي البدنية والفنية، وسيستفيد من عودة اللاعبين المصابين، على غرار عيسى ماندي وريان آيت نوري وإسماعيل بن ناصر، الأمور مطمئنة، باستثناء حسام عوار المصاب والذي تحوم الشكوك حول مشاركته في الكان".

ويسعى منتخب الجزائر في "كان" كوت ديفوار 2023 للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز به في نسخة الجزائر 1990 ومصر 2019، علمًا وأنه خسر نهائيًّا واحدًا أمام نيجيريا في نسخة 1980.

شارك: