بداية ميركاتو ساخنة في الدوري الجزائري للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 18:47
من مراسم تجديد عقد عبد الكريم نعماني مع اتحاد العاصمة (X/@USMAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلق سوق الانتقالات الصيفية بوتيرة سريعة عند بعض أندية الدوري الجزائري للمحترفين بعد حوالي أسبوع فقط من نهاية موسم 2023-24، بتتويج نادي مولودية الجزائر بلقب الدوري للمرة الثامنة في تاريخه ولأول مرة منذ عام 2010، ما يشعل المنافسة على الصفقات المميزة هذا الصيف للتنافس على اللقب الموسم المقبل.

ويقتصر التنافس في الدوري الجزائري للمحترفين على صفقات اللاعبين القوية بين الأندية صاحبة الميزانية الكبيرة، والتي تدعمها الشركات الحكومية، في صورة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل ووفاق سطيف وشباب قسنطينة، في حين تكتفي باقي الأندية بالترقب والبحث عن الصفقات المجانية.

ميركاتو الدوري الجزائري للمحترفين.. اتحاد العاصمة لتعويض موسمه المخيّب

كان نادي اتحاد العاصمة أول الناشطين في سوق الانتقالات الصيفية بالجزائر، من خلال حسم صفقات مهمة ومبكرة تحسبًا للموسم المقبل، الذي سيكون عنوانه التعويض بعد موسم 2023-24 المخيّب، والذي أنهاه الاتحاد بالمركز الرابع في الدوري الجزائري للمحترفين وفي الأنفاس الأخيرة، ليضمن المشاركة في مسابقة كأس الكونفيدرالية، بينما خالي الوفاض من مسابقتي كأسي الجزائر والكاف.

وحرص الاتحاد على الإبقاء على لاعبيه المهمين، ولعل أبرزهم المدافع الواعد عبد الصمد بوناصر البالغ من العمر 19 عامًا والموجود ضمن القائمة الموسعة لمنتخب الجزائر، حيث جرى تمديد عقده إلى غاية صيف عام 2027، لحمايته من أطماع العديد من الأندية الراغبة في ضمه، الشيء ذاته ينطبق على اللاعب، عبد الكريم نعماني (21 عامًا)، الذي تم تمديد عقده إلى غاية 2028.

 وبالإستراتيجية حرص نادي اتحاد العاصمة على تمديد عقد لاعبه سليم بوخنشوش، صاحب الخبرة الكبيرة إلى غاية صيف 2026، في وقت قرر فيه أيضًا شراء عقد المدافع حسين دهيري بصفة نهائية من نادي بارادو وبعقد يمتد لصيف عام 2027، بعد أن لعب معارًا للفريق خلال موسم 2023-24.

شبيبة القبائل يتعاقد مع حارس اتحاد طنجة المغربي

ولم يتأخر فريق شبيبة القبائل في دخول سوق الانتقالات الصيفية، وهو الذي يراهن على استرجاع أمجاد الفريق الموسم المقبل، بعد الخيبات المتكررة خلال السنوات الأخيرة، ووعد مسؤولو الشبيبة جماهير النادي بالتنافس على الألقاب الموسم المقبل، من خلال تكوين تشكيلة الأحلام ابتداء من هذا الصيف.

وأعلن فريق الشبيبة، يوم الخميس 20 يونيو، إبرام أولى صفقاته للموسم الجديد، من خلال التعاقد مع الحارس الجزائري غايا مرباح، نجم نادي اتحاد طنجة المغربي، الذي اختار العودة إلى الدوري الجزائري للمحترفين بعد فترة قضاها في المغرب، لتفوز إدارة "الكناري" بأولى معاركها في سوق الانتقالات، بحكم أن اللاعب كان مطلوبًا في عدة أندية جزائرية.

ويعوّل الحارس غايا مرباح من خلال العودة للعب في الدوري الجزائري للمحترفين على رهان العودة إلى منتخب الجزائر، على اعتبار أنّه سيكون تحت أعين المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش، وهو الذي لم يحظَ بفرصته كاملة في الفترة السابقة رغم تألقه اللافت.

مولودية الجزائر وشباب بلوزداد منشغلان بنهائي الكأس

وعلى عكس ناديي اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، فإن بعض أندية الدوري الجزائري للمحترفين المرشحة للنشاط بقوة في سوق الانتقالات، وفي مقدمتها ناديا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، منشغلان حاليًا بالتحضير لنهائي كأس الجزائر، الذي سيجمعهما يوم 5 يوليو المقبل، وعليه فإن دخولهما الميركاتو الصيفي سيتأجل إلى غاية التفرغ من المشاركة في نهائي مسابقة الكأس.

ويستهدف فريقا المولودية والشباب تعزيز صفوفها بصفقات مدوية في الفترة المقبلة، تحسبًا للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، والتي يستهدف خلالها نادي مولودية الجزائر التتويج بلقبها بقيادة النجم يوسف بلايلي، صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة، بدليل حصوله على لقبين على التوالي مع الترجي التونسي عامي 2018 و2019.

شارك: