خاص | خالد بدرة يختار أفضل تشكيل لتونس أمام اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 00:29
منتخب تونس لكرة القدم (Facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار لاعب كرة القدم التونسيّ المُعتزل، خالد بدرة، التشكيلة الأفضل لمنتخب تونس في مباراة اليابان الودية المزمع إجراؤها الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في ملعب (كوبي) باليابان، في إطار بطولة "كيرين كاب" الدولية الودية.

وستكون تونس أمام فرصة حصد اللقب للمرة الثانية، بعد أن تُوج منتخب (نسور قرطاج) بلقب النسخة الماضية، بفوزه على اليابان (3-0)، كما ستحاول تونس تعويض الخسارة القاسية ضد كوريا الجنوبية بنتيجة (4-0)، يوم الجمعة الماضية في سيول.

وقال خالد بدرة بطل أفريقيا 2004 مع تونس في تصريحات خاصة لـwinwin: "أعتقد أنّ الجهاز الفني لتونس سيقوم بعدة تغييرات في التشكيل الأساسي، من أجل تحقيق ردة الفعل الإيجابية بعد الخسارة الثقيلة ضد كوريا الجنوبية".

وأضاف: "صحيح أنني أتفق مع بعض الأصوات التي ترى ضرورة منح الفرصة لعدة لاعبين، مثل الحارس بشير بن سعيد، أو المدافع علاء غرام، أو حمزة رفيعة، وهي أسماء كانت تستحق فرصة الوجود لإثبات قدراتها أمام الجماهير، وأمام مدرب المنتخب قبل أسابيع قليلة من خوض المعترك القاري في كوت ديفوار، ولكنني لا أحبذ الحديث كثيرًا عن هذه النقطة في الوقت الحالي". 

وواصل المُدافع السابق للترجي: "في الوقت الحالي علينا أن نُساند المُنتخب واختيارات المدرب الوطني، وجميع اللاعبين من دون استثناء، حتى ينجح الفريق الوطني في تحقيق الأهداف المطلوبة منه في كأس أفريقيا، وأهمها محاولة تحقيق اللقب الثاني في تاريخنا". 

واختتم: "يجب استغلال نقاط قوة المنتخب كاملة، ونلعب بطريقةٍ جماعية، دون الاعتماد على النجم الواحد، وهي الميزة الأبرز لنسور قرطاج".

يذكر أن تونس تنافس في كأس أفريقيا المقبلة ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وجاءت اختيارات بدرة لتشكيل منتخب تونس أمام اليابان على النحو التالي:

بشير بن سعيد
 علي معلول - محمد دراغر - منتصر الطالبي - علاء غرام
 إلياس السخيري - أنيس بن سليمان - حنبعل المجبري 
 يوسف المساكني - حمزة رفيعة - وعصام الجبالي

شارك: