خاص | حارس منتخب اليابان يؤكد أحقية العراق بالفوز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 20:55
حارس منتخب اليابان زيون سوزوكي (X / afcasiancup_ar)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد حارس منتخب اليابان زيون سوزوكي أنه متفاجئ من مستوى منتخب العراق، وذلك بعد تعرض منتخب بلاده للخسارة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2024.

يأتي ذلك بعدما أكد منتخب أسود الرافدين انطلاقته القوية في نهائيات كأس آسيا، بتحقيق فوزه الثاني تواليًا، وهذه المرة بنتيجة 2-1 على حساب الكمبيوتر الياباني، في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

بهذه النتيجة، رفع منتخب العراق رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، منفردًا بصدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن اليابان الثانية. وضمن تأهله رسميًّا إلى ثمن النهائي، قبل جولة على نهاية دور المجموعات.

وقال حارس منتخب اليابان سوزوكي في تصريحات خاصة لـ "winwin" عقب نهاية المباراة: "كنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة؛ لكن المنتخب العراقي أظهر مستوى عاليًا للغاية، وكان يستحق الفوز أمامنا، لقد لعبنا المباراة بهدف الفوز، لكننا لم نتمكن من ذلك، ويجب علينا أن نتعلم من أخطائنا ونستعد للمباراة المقبلة".

أضاف حارس منتخب اليابان: "في السنوات الأخيرة، شهدت كرة القدم الآسيوية تطورًا كبيرًا، حيث أصبحت القارة تضم العديد من المنتخبات القوية التي تنافس على الألقاب القارية. ومن بين هذه المنتخبات، الفريق العراقي الذي أثبت قدراته على المنافسة خلال السنوات الماضية".

حارس منتخب اليابان يعتذر للجماهير 

من جانبه اعتذر حارس منتخب اليابان من الجماهير قائلًا: "ندرك أن خسارة مباراة اليوم كانت مخيبة للآمال؛ علينا أن نتعلم من أخطائنا، ونستعد جيدًا لمباراة إندونيسيا، نتأسف للشعب الياباني على خسارة هذه المباراة؛ لكننا نتعهد ببذل مزيد من الجهد من أجل مواصلة المشوار في البطولة".

وأصبح منتخب العراق ثالث فريق يضمن تأهله إلى ثمن نهائي البطولة، بعد قطر المستضيفة وأستراليا. وتتشارك المنتخبات الثلاثة في حصدها العلامة الكاملة من النقاط بالجولتين الأوليين.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره الفيتنامي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس آسيا "قطر 2024"، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بينما يواجه منتخب اليابان نظيره إندونيسيا في نفس التوقيت على ملعب الثمامة.

شارك: