خاص | المغربي ولاد محند فخور بتوقيع أول عقد مع أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 19:22
إسماعيل ولاد محند لاعب أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر إسماعيل ولاد محند، لاعب أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن سعادته وفخره بعد توقيعه أول عقد احترافي في مسيرته الرياضية رفقة "المدفعجية"، أول أمس الجمعة، سائرًا على خطى شقيقه الأكبر صلاح الذي وقع بدوره عقده الاحترافي رفقة النادي اللندني في الفريق الرديف.

وقال ولاد محند في تصريح خاص لـ"winwin" إنه يسير وراء خطوات شقيقه سواء فيما يتعلق بمسيرته الاحترافية، أو بمستقبله الدولي، وتابع قائلًا: "صلاح كان دائمًا يسبقني، ولد قبلي (ضاحكًا)، ولعب الكرة قبلي، ووقع عقده الاحترافي مع أرسنال قبلي، وحسم مستقبله الدولي رفقة المغرب قبلي أيضًا، لكنني حملت قميص المنتخب وخضت مباريات ودية مع فئة أقل من 20 سنة قبله".

وتابع: "لولا الإصابة التي عانى منها في الفترة الأخيرة، لكان اليوم ضمن المنتخب المغربي المتوج بلقب كأس أفريقيا تحت 23 سنة، إنه دائمًا يشجعني ويمنحني الكثير من النصائح داخل الملعب وخارجه وأدين له بالشيء الكثير، أنا سعيد لكونه أخي الأكبر".

 وأشاد الدولي المغربي (18 سنة) بلاعبي المنتخب المغربي تحت 23 سنة، بعد إنجازهم سهرة أمس السبت، إثر الفوز على مصر في النهائي (2-1)، وتحقيق أول لقب قاري في تاريخ هذه الفئة العمرية، وتابع: "في غمرة احتفالهم لم ينسو شقيقنا عبد الحق نوري الذي ما يزال طريح الفراش منذ العام 2017، لقد تأثرت بمشاهدتهم يحملون قميصه برقمه المميز 34 خلال مراسيم الاحتفال بالكأس، استحقوا الكأس وأتمنى مسيرة موفقة للمغرب وأيضًا لمصر ومالي في أولمبياد باريس".

وكشف إسماعيل توصله ببعض العروض من أندية أوروبية قبل توقيع عقده مع أرسنال، غير أنه رفضها وتشبث بحظوظه في الانضمام للنادي اللندني، وزاد قائلًا: "أسلوب لعب أرسنال يناسبني جدًا، أنا لاعب خط وسط أجيد مركزي الهجوم وأيضًا الدفاع، وهي ما يعطيني فرصة جيدة ليكون لدي طموح أكبر، وآمل أن أظهر المزيد من قدراتي وأن أطور من نفسي حتى أحظى بشرف الصعود للفريق الأول مستقبلًا".

واعتبر  ولاد محند أن الموسم الماضي كان حاسمًا في قرار الإدارة الفني لأرسنال، لاختياره من بين لاعبي فئة أقل من 18 سنة، وضمه بشكل رسمي للنادي، رغم وجود العديد من اللاعبين الموهوبين في الفريق، بعدما قدم مستويات جيدة في جميع المباريات التي خاضها (لعب 18 مباراة، سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين)، وأضاف: "قدرتي على اللعب في خط الوسط هجوميًا ودفاعيًا، كان يمنح المدير الفني مزيدًا من الحلول لتغيير نهجه وسط المباراة دون أن يحتاج لتغييرات، وأظن أن هذا الأمر كان ضمن الأسباب التي أسهمت في التسريع بقرار توقيعي عقد احترافي يمتد لـ 5 سنوات مقبلة".

وأكمل: "الموسم الماضي كان رائعًا بالنسبة لي، لا سيما في مباراة خضناها ضد نورويتش على أرضنا، كنا متأخرين في النتيجة 2-3 ونجحت في تقديم تمريرة حاسمة عدّلنا بها النتيجة، ثم سجلت هدف الفوز في آخر دقيقة من المباراة، كانت مباراة رائعة قدمت فيها أفضل مستوى لي حتى الآن".

ولم يخف ولاد محند، الذي ترعرع في أكاديمية فينورد الهولندية، الصعوبات التي وجدها بعد انتقاله للندن بعيدًا عن عائلته رغم حداثة سنه، قائلًا: "في البداية جاء مع والداي لكنهم كانوا مضطرين للعودة إلى هولندا بسبب التزاماتهم الأخرى، كان الأمر صعبًا عليَّ في البداية، لكن وجود شقيقي ساعدني كثيرًا على التأقلم، أتواصل مع أسرتي بشكل يومي، وأتلقى منهم الدعم والتشجيع ويدفعونني لأكون أفضل".

شارك: