خاص | البلوشي يمنح منتخب العراق حلًّا سريعًا لمشكلة الدفاع

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
مدرب زاخو طلال البلوشي (FACEBOOK / ZAXO CLUB)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقود المدرب القطري طلال البلوشي، فريقه زاخو العراقي لتقديم مستويات كبيرة في الدوري المحلي بالموسم الحالي، ليلهم مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس لإصلاح المشاكل الدفاعية لدى أسود الرافدين.

ويوجد فريق زاخو في المركز الثالث حاليًّا بجدول ترتيب دوري نجوم العراق، بعدما تمكن يوم أمس من تحقيق فوز مثير على الزوراء بنتيجة 3-2، في قمة مباريات الجولة الرابعة من المسابقة.

مدرب منتخب العراق معجب بدفاع فريق زاخو

وقالت المصادر لـwinwin: "إن مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، معجب بشكل كبير بالمنظومة الدفاعية لفريق زاخو في دوري نجوم العراق، وعلى وجه التحديد حارس المرمى علي كاظم والمدافع أحمد إبراهيم، إذ يرى كاساس بأنهما مناسبان حاليًّا للعب مع المنتخب العراقي، وأن يحظيا بالمزيد من الوقت مع أسود الرافدين".

وأضافت: "الحارس علي كاظم سيعود إلى قائمة منتخب العراق في مباراتي الأردن وعمان المقبلتين، نظرًا للمستويات الثابتة التي يقدمها مع زاخو، لكن رغم ذلك فإن الحارس قد لا يحظى بأي مشاركة، كون المدرب كاساس مازال يؤمن ويثق بالحارس جلال حسن لحماية مرمى أسود الرافدين من الهجمات والأهداف في التصفيات".

بوصلة كاساس تتجه إلى مدافع زاخو

وأكملت: "المدرب كاساس وجه بوصلته الآن إلى اللاعب أحمد إبراهيم (32 عامًا)، إذ يجد بأنه الحل الأفضل للمدافع سعد ناطق الذي يعاني من إصابات مزمنة تتفاقم مع كل استدعاء للمنتخب العراقي، لذلك فإن كاساس يريد الاعتماد على أرواق جديدة في هذا المركز المعقد، ويريد امتلاك حلول سريعة وعاجلة قبل مباراة الأردن".

وتابعت: "كاساس وكادره المساعد في منتخب العراق يراقبون عن كثب ما يفعله المدرب طلال البلوشي مع زاخو، وهم يرون بأن المدرب القطري وفر لهم حلًّا سريعًا لمشكلة الدفاع، بعد المستويات المتذبذبة للمدافع علي فائز، وأيضًا الإصابات المتكررة للمدافع سعد ناطق، بالتالي فإن أسهم أحمد إبراهيم ارتفعت مؤخرًا لدى المدرب الإسباني".

ويمتلك المدافع أحمد إبراهيم 110 مباريات دولية مع منتخب العراق، وسبق له أن خاض عدة تجارب احترافية في قطر والإمارات والسعودية، ليعود ويستقر في الدوري العراقي، ويخوض حاليًّا موسمه الثاني مع نادي زاخو.

وسيلاقي منتخب العراق نظيره الأردني في ملعب البصرة الدولي يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما سيواجه مضيفه العماني في مسقط في التاسع عشر من الشهر ذاته، ضمن الجولتين الخامس والسادسة من تصفيات مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شارك: