تصفيات كأس العالم | المنتخب العراقي يتلقى نصيحتين قبل لقاء الأردن

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
لاعبا المنتخب العراقي زيد تحسين وإبراهيم بايش (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه المدرب العراقي مظفر جبار، نصيحتين لمدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، قبل مباراته المهمة أمام نظيره الأردني في الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي الرابع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، سيواجه المنتخب العراقي نظيره الأردني في البصرة، فيما سيلاقي نظيره العماني في التاسع عشر من الشهر ذاته في مسقط.

المنتخب العراقي يستعد لمواجهة مفصلية

وقال جبار لـwinwin: "إن المنتخب العراقي يستعد لواحدة من أهم مبارياته في التصفيات الآسيوية الحاسمة عندما يواجه منافسه المباشر المنتخب الأردني في لقاء سيكون صعباً للغاية على المنتخبين لأن المباراة ستكون من 6 نقاط وستوضح ملامح المجموعة الثانية، خصوصاً فيما يتعلق بمركز الوصافة بعدما حلق المنتخب الكوري الجنوبي في الصدارة".

وأضاف: "المدرب خيسوس كاساس مطالب الآن باختيار أفضل 23 لاعباً لقائمة مباراتي الأردن وعُمان في التصفيات، أعتقد أن وقت المجاملة والتجريب قد انتهى بالفعل والمدرب يجب أن يزج بكل أوراقه الأساسية لحصد الانتصار في المباراتين وهذا الأمر لن يكون سهلاً ويتطلب قرارات واضحة وجريئة من المدرب كي لا يضع العراق أمام مفترق طرق وحسابات معقدة".

جبار يدعو كاساس إلى التعلم من أخطاء كأس آسيا

وتابع: "الشهر المقبل سيكون مفصلياً للمنتخب العراقي ومدربه كاساس ومن الضروري أن يبتعد الكادر التدريبي ولاعبو العراق عن المنغصات الجماهيرية بين البلدين، يجب التعلم من درس كأس آسيا لأن الضرر سيكون على لاعبي العراق أكثر من الأردن خصوصاً أن المباراة ستقام في البصرة وأمام حضور جماهيري غفير بالتالي سيكون الجمهور سلاحًا ذا حدين".

وأكمل: "المنتخب الأردني يمتاز بالتحولات الهجومية السريعة، لذلك من الضروري على المنتخب العراقي وكادره التدريبي بقيادة كاساس الحذر من أمرين مهمين جداً وهما عدم الاندفاع بالهجوم وترك الفراغات في الدفاع، لأن ذلك إن تم فإن العراق سيكون صيداً سهلاً جداً للاعبي النشامى الذين يمتازون بالسرعة والقدرة على حسم أنصاف الفرص".

وأتم حديثه قائلاً: "علينا دعم منتخب العراق بكل جهد معنوي ونفسي وهدفنا واحد هو الوصول إلى كأس العالم وأعتقد أن النقد البناء مهم في المرحلة الحالية من أجل تصويب الأخطاء وأتمنى أن يتم تأجيل أي نقد لاذع إلى ما بعد التصفيات كون العراق بحاجة إلى كل الجهود اليوم".

ويتطلع المنتخب العراقي، للعودة إلى طريق الانتصارات بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية 3-2 في الجولة الرابعة من تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إذ يحتل العراق حالياً المركز الثالث برصيد 6 نقاط، متخلفاً بفارق الأهداف عن الوصيف الأردن وبفارق 3 نقاط عن المتصدر المنتخب الكوري الجنوبي.

شارك: