خاص | "الإهمال" يضع أندية العراق في مأزق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 13:45
لاعبو الزوراء خلال مواجهة القوة الجوية بكأس العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجدت أندية العراق نفسها في مأزق كبير بسبب نظام الـ"بلاي أوف" لأندية المقدمة، وكذلك لأندية أسفل الترتيب في دوري نجوم العراق.

وشارف دوري نجوم العراق على النهاية، بعدما وصل إلى الجولة 38 الأخيرة، إذ نجح فريق الشرطة في حسم اللقب لصالحه في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم فراس بحر العلوم لـwinwin: "إن اتحاد الكرة حدد الثامن عشر من شهر يوليو/ تموز الحالي، موعدًا لإقامة مبارياتي البلي أوف لفرق المقدمة، إذ سيلاقي الفريق الثاني في سلم ترتيب دوري النجوم الخامس بجدول الترتيب، فيما سيلعب ثالث الترتيب مع صاحب المركز الرابع".

وأضاف: "أن الثاني والعشرين من الشهر الحالي هو موعد إقامة مباراة الفائزين من البلاي أوف، وسيشارك الفائز في بطولة الأندية الخليجية، والخاسر سيتحصل على فرصة المشاركة في بطولة الأندية العربية الموسم المقبل، وأندية العراق تم تبليغها بهذا الأمر في بداية الموسم عندما تسلموا لائحة المسابقة".

أندية العراق في مأزق بسبب نظام "البلاي أوف"

في السياق، قالت مصادر لـwinwin: "إن أغلب أندية العراق لا علم لها بنظام البلاي أوف الخاص بلجنة مسابقات دوري نجوم العراق، فوصيف الدوري القوة الجوية مثلاً لا علم له بهذه الآلية، خصوصًا وأن النادي سمح للاعبيه بالالتحاق بصفوف المنتخب الأولمبي العراقي في أولمبياد باريس، بالتالي من المستحيل أن يلعب مباريات البلاي أوف".

وتابعت: "نادي الزوراء صاحب المركز الثالث، هو الآخر لا يعلم بهذه الآلية، إذ انتهت عقود أغلب لاعبيه وهو اتفق معهم على خوض آخر مباراة في دوري نجوم العراق يوم غد أمام المتصدر الشرطة، لذلك لن تكون لديه رغبة باللعب، نظرًا لوضع الفريق بشكل عام والمشكلات الإدارية التي تحيط به بتغيير الهيئة الإدارية".

وأكملت: "أن صاحب المركز الرابع زاخو أبدى استعداده لخوض مباريات البلاي أوف، كونه يريد تمثيل العراق في مشاركة خارجية الموسم المقبل، الأمر ذاته ينطبق على فريق النجف صاحب المركز الخامس، الذي أكد جاهزيته لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

ونوهت المصادر إلى أن الأندية التي تصارع على الهبوط مثل القاسم ونفط البصرة، يرفضان أيضًا خوض مباريات البلاي أوف، ويجدون أنفسهم مؤهلين للبقاء بدوري نجوم العراق، وهذا الأمر قد يولد أزمة كبيرة في الأيام المقبلة، مبينة أن الأندية العراقية وجدت نفسها في هذا المأزق بسبب الإهمال، وعدم قراءة جميع بنود لائحة المسابقات في هذا الموسم.

وسينتهي موسم دوري نجوم العراق يوم غد بشكل رسمي، بإقامة خمس مباريات في العاصمة بغداد وبقية المحافظات.

شارك: