من ضمنها الممنوعات.. إجراءات وتعليمات استباقية لمباراة العراق وعمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
ملعب البصرة الدولي (facebook/Moys.iraq)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد مدينة البصرة العراقية، لاحتضان مباراة العراق وعُمان ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وسيواجه المنتخب العراقي نظيره العماني على ملعب البصرة الدولي عند الساعة السابعة بتوقيت بغداد والدوحة من مساء يوم الخميس المقبل.

ومن أجل احتضان هذه المباراة، عقد في قيادة عمليات البصرة، مؤتمرًا أمنيًا لمناقشة الاستعدادات اللازمة للمواجهة بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني وعدد من القيادات الأمنية العليا في المحافظة.

اجتماع أمني هام قبل مباراة العراق وعمان

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الأمني: "مباراة العراق في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لها خصوصية تفوق بطولة خليجي 25 مع نشر القطع الأمنية والجهد الاستخباراتي خارج المدينة الرياضية وبمشاركة استخبارات الحشد الشعبي"، مشددًا على "منع المظاهر المسلحة داخل الملعب ومنع دخول حمايات المسؤولين بالسلاح والزي العسكري بما فيهم حماية المحافظ".

وأضاف: "يوم المباراة لن يشهد أي قطع للطرق مع تخصيص مواقف لمركبات الجماهير وتخصيص موقف وقوف المدينة الضوئية الذي يتسع إلى أكثر من 1600 مركبة لوقوف المركبات"، موضحًا: "هناك دعم من قبل حكومة البصرة المحلية لمباراة العراق وعمان وسيتم نصب وتخصيص لوحات دعم للمنتخب العراقي والتأكيد على التكاتف الجماهيري لمؤازرة أسود الرافدين".

من جهته قال قائد عمليات البصرة: "المؤتمر ناقش الوضع الأمني والاستعدادات الكاملة لمباراة العراق وشقيقه العماني ووضع خطة لحماية ممتلكات المواطنين ومركباتهم خارج المدينة الرياضية تشارك فيها قوة من الجيش شرطة المرور والاستخبارات".

في السياق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة العراقية حسام حسن في تصريحات إعلامية: "جميع المرافق في ملعب البصرة الدولي بما في ذلك أرضية الملعب، الإنارة، الكهرباء، المدرجات، المداخل وأماكن الضيوف، أصبحت جاهزة تمامًا لمباراة الخميس المقبل".

وأضاف: "الملاحظات البسيطة المتبقية ستنجز في فترة قصيرة جدًا، ليكون ملعب البصرة الدولي جاهزًا قبل اللقاء المرتقب"، مبينًا: "العراق سيحقق النجاح في تنظيم التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم الخاصة بمجموعتنا، بفضل التهيئة المتكاملة لكافة الجوانب التنظيمية".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي اختتم معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة وسيعود يوم غد إلى البصرة لإكمال تحضيراته لمواجهة عمان الخميس المقبل.

شارك: