الشرطة يحصد دوري نجوم العراق.. وجدل حول رقم اللقب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 20:00
لاعبو فريق الشرطة العراقي (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق الشرطة في حسم التتويج بلقب دوري نجوم العراق للموسم الحالي 2023- 2024، بتغلبه على دهوك بهدف نظيف في الجولة 37 من المسابقة.

وتواجه الفريقان على ملعب الشعب الدولي في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا متوسطًا من أنصار القيثارة الخضراء بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تلامس الـ50 درجة مئوية.

وحمل هدف المباراة الوحيد، إمضاء اللاعب المحترف من دولة النيجر عبد المجيد أبو بكر في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، مستغلاً ارتباك دفاعات دهوك من كرة مرتدة من ركلة ركنية.

وبهذا الفوز وصل رصيد الشرطة إلى النقطة 84 في صدارة الترتيب العام، ليضمن التتويج بلقب دوري نجوم العراق بعد تعثر القوة الجوية، بينما توقف رصيد دهوك عند النقطة 57 في المركز السادس.

الجدل يعود بعد نيل الشرطة دوري نجوم العراق

ويعد هذا اللقب -طبقًا للاتحاد العراقي لكرة القدم- هو الثامن للفريق في البطولة، فيما يرى الشرطة بأن هذا اللقب هو الـ15 للفريق في حال تم احتساب الألقاب الضائعة.

وسبق أن دعا نادي الشرطة الاتحادَ العراقي إلى الاستعانة بالمؤرخين والمؤرشفين لتوثيق ألقاب الفريق، بعد تصريحات الاتحاد بأن السجلات تعرضت للحرق في أثناء الاحتلال الأمريكي عام 2003.

ويواصل نادي الشرطة المطالبة بإضافة ألقاب أخرى إلى سجله من السنوات السابقة، والتي حققها فريق (مدرسة الشرطة) سنة 1963، وفريق (آليات الشرطة) سابقًا في سنوات (1968-1969-1970-1972).

وفي مباراة أخرى أقيمت بذات التوقيت، تعادل الوصيف القوة الجوية مع مضيفه القاسم بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكوت الأولمبي، ليفقد فريق القوة الجوية حظوظه في التتويج بلقب دوري نجوم العراق.

وحمل هدف فريق القاسم، إمضاء اللاعب فلاح عبد الكريم في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بتسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الصقور، ليعدل بعدها سعد عبد الأمير النتيجة في الدقيقة 90+7.

وبهذا التعادل، وصل رصيد فريق القوة الجوية إلى النقطة 79 في وصافة الترتيب العام، بينما وصل فريق القاسم إلى النقطة 33 في المركز السابع عشر.

وفي ثالث المباريات والتي أُقيمت بذات التوقيت أيضًا، تغلّب فريق الزوراء على ضيفه النفط بنتيجة 3-1 في المواجهة التي احتضنها ملعب الساحر أحمد راضي بنادي الكرخ.

وسجل ثلاثية النوارس كل من علي صادق في الدقيقة 40 ومنتظر عبد الأمير في الدقيقة 45 ومراد محمد في الدقيقة 55، فيما جاء هدف النفط عن طريق اللاعب أودو في الدقيقة 91.

وبهذا الفوز وصل رصيد الزوراء إلى النقطة 75 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد النفط عند النقطة 44 في المركز العاشر.

شارك: