خارج الملعب.. الهلال يكتسح فولاد خوزستان قبل صدام أبطال آسيا

2023-02-22 15:05
الهلال شباب الأهلي دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد فريق الهلال السعودي لخوض مباراة مرتقبة في مشواره نحو الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا، حين يلاقي فولاد خوزستان الإيراني في التاسعة مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مرحلة ربع النهائي.

ونجح الهلال في تخطي عقبة شباب الأهلي الإماراتي بالفوز 3-1، بينما بلغ فولاد خوزستان دور الثمانية للمرة الأولى بعد انتصاره على الفيصلي السعودي بهدف دون رد، مساء يوم الإثنين الماضي.

تفوق هلالي كبير

يمتلك الهلال بطل آسيا التاريخي، أفضلية واضحة على منافسه في البطولة الأعرق على صعيد القارة الصفراء، فيما يتعلق بإجمالي أسعار لاعبيه، حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي للأرقام والإحصائيات.

ويقدر إجمالي قيمة لاعبي بطل السعودية بنحو 39.6 مليون يورو، وهو ما يعادل 4 أضعاف فريق فولاد خوزستان تقريبًا، والذي يبلغ قيمته التسويقية 10 ملايين يورو، وفق المصدر.

ويتربع الإسباني المخضرم روبرتو توريس لاعب خط الوسط البالغ من العمر 33 عامًا، على صدارة قائمة أغلى لاعبي فولاد خوزستان بقيمة مليوني يورو، وهو الذي انضم إلى الفريق في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من أوساسونا الإسباني.

قيمة الهلال السوقية

بشكل عام، يحلّ الهلال رابعًا على الصعيد الآسيوي في قائمة أغلى الفرق من حيث القيمة السوقية، بعد النصر السعودي والشارقة الإماراتي ومواطنه الشباب، حسب بيانات "ترانسفير ماركت"، وهو الثاني في قائمة المشاركين بدوري الأبطال هذا العام بعد "الليث".

ويتربع البرازيلي ميشايل ديلغادو (26 عامًا) جناح الهلال الأيسر، على قائمة أغلى لاعبي فريقه بقيمة تقدر بـ8.5 مليون يورو، وخاض 18 مباراة هذا الموسم بمختلف البطولات، سجل خلالها 3 أهداف وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال لم يتمكن من ضم لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي 2022، و والشتوي في يناير/ كانون الثاني 2023، بسبب حرمانه من إبرام تعاقدات، لكنه رغم ذلك يحقق نجاحات كبيرة وحلّ ثانيًا في كأس العالم للأندية الأخيرة بالمغرب للمرة الأولى في تاريخه، ويسير بخطى ثابتة على الصعيد الآسيوي أيضًا.

شارك: