حصيلة winwin | تألق الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

2023-02-21 15:28
الهلال السعودي يواصل الدفاع عن لقبه بنجاح في دوري أبطال آسيا (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الاثنين، أحداث رياضية مليئة بالإثارة، خاصة على المستوى العربي، على وقع تألق نادي الهلال السعودية في دوري أبطال آسيا، حيث حقق النادي التأهل إلى دور ربع النهائي رفقة نادي فولاذ الإيراني، فضلا عن استعادة نادي الهلال القطري لنغمة الانتصارات في دوري النجوم، بعد فوزه على نادي السد.

وسنحاول في هذا التقرير من "winwin" تسليط الضوء على أبرز الاحداث الرياضية التي شهدها يوم أمس الإثنين، سواء تعلق الأمر بكرة القدم أو رياضات أخرى، تزامنا مع انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس.

الهلال يواصل التألق في دوري أبطال آسيا ويحقق رقما مميزا

حجز نادي الهلال بطاقة صعوده إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على شباب الأهلي الإماراتي، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد "الجنوب" في قطر.

وافتتح الهلال باب التسجيل عن طريق مهاجمه النيجيري أوديون إيغالو عند الدقيقة 17، واستطاع الفريق الأزرق إضافة هدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، فيما سجل السوري عمر خربين الهدف الوحيد لشباب الأهلي؛ ليحصل "الزعيم" على بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وبعد هذا الانتصار، حقق الهلال رقمًا تاريخيًا في دوري أبطال آسيا، حيث أصبح النادي العاصمي يملك أطول سلسلة تخطي الأدوار الإقصائية بتاريخ البطولة (9 مرات على التوالي).

فولاذ الإيراني يتفوق على الفيصلي السعودي

وإلى جانب الهلال، تأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2022، فولاد الإيراني على حساب الفيصلي السعودي بفوزه عليه بهدف نظيف، ليلحق الفريقان بكل من الدحيل القطري والشباب السعودي المتأهلين إلى الدور ذاته عن منطقة الغرب.

وكان فريق الدحيل قد تأهل، بعد تغلبه على الريان بركلات الترجيح (7-6)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، كما تأهل الشباب السعودي إلى ذات الدور بعد تغلبه على ناساف الأوزبكي 2-0.

الأهلي يعود لسكة الانتصارات في الدوري القطري

وفي دوري نجوم قطر، عاد الأهلي إلى سكة الانتصارات بتغلبه على السد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة، ضمن مباريات الجولة 15.

وتقدَّم السد بالهدف الأول في الدقيقة (36) عن طريق لاعبه أكرم عفيف، وعادل الأهلي النتيجة في الدقيقة (44)، عن طريق عمر سيكو، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (71).

ورفع الأهلي رصيده في دوري نجوم قطر 2022-23 إلى 20 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد السد عند 22 نقطة في المركز الثالث.

الغرافة يقتنص فوزا صعبا على الشمال

ولحساب ذات الجولة، حقّق الغرافة فوزًا صعبًا على الشمال بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم.

وسجل أهداف المباراة، علي علوان في الدقيقة (10)، ورابح يحيى في الدقيقة (44) لصالح الشمال، فيما جاءت ثلاثية الغرافة عن طريق أحمد علاء في الدقيقتين (39) و(59)، والجزائري إسحاق بلفوضيل في الدقيقة (49).

ورفع الغرافة رصيده النقطي في دوري نجوم قطر، إلى 22 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الشمال عند 10 نقاط في المركز العاشر.

بداية موفقة لموراي في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 

وفي التنس، تأهل اللاعب البريطاني أندي مواري إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال، بعد فوزه الصعب على الإيطالي لورينزو سونيجو بمجموعتين لواحدة.

ففي منافسات الدور الأول الرئيسي للبطولة، التي انطلقت الاثنين، نجح مواري، الفائز بلقب البطولة القطرية عامي 2008 و2009 ووصيف البطل عامي 2007 و2017، في التغلب على منافسه الإيطالي القوي بواقع /4 ـ 6 و/6 ـ 1 و7 ـ 6/، في مباراة استمرت حوالي الساعتين ونصف الساعة.

وسوف يصطدم اللاعب البريطاني في الدور المقبل مع اللاعب الألماني أليكسندر زفيريف المصنف الرابع للبطولة القطرية والـ 16 عالميا حاليا.

وفي مباراة أخرى أقيمت فاز البريطاني الآخر ليام برودي على الأوكراني أولكس كروتيخ بواقع /6 ـ صفر/ و/4 ـ 6/ و/7 ـ 6/.

شارك: