حصيلة winwin | يونايتد يكتسح تشيلسي وتونس تتفوق على العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 10:59
مانشستر يونايتد يضمن مشاركته في دوري الأبطال 2023-24 بعد فوزه ضد تشيلسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة، حيث تمكن نادي مانشستر يونايتد من ضمان مشاركته الموسم القادم في مسابقة دوري أبطار أوروبا بعد فوزه الكبير أمام تشيلسي، فيما تعقدت مأمورية فالنسيا في البقاء بالدوري الإسباني.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مباريات كأس العالم للشباب، والفوز الكاسح للمنتخب التونسي على نظيره العراقي، فضلًا عن المفاجأة المدوية التي حققها المنتخب الغامبي ضد نظيره الفرنسي.

مانشستر يونايتد يتجاوز تشيلسي برباعية

حقق  مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على ضيفه تشيلسي بنتيجة (4-1) على ملعب "أولد ترافورد" في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد "الشياطين الحمر" المركز الثالث من نيوكاسل ويؤكدون تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف اليونايتد، البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة (6)، والفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة (45+5)، والبرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة (73)، والإنجليزي ماركوس راشفورد في الدقيقة (78)، فيما حفظ البرتغالي جواو فيليكس ماء وجه تشيلسي بتسجيله هدف فريقه الوحيد عند الدقيقة (89).

ورفع "الشياطين الحمر" رصيدهم من النقاط بهذا الفوز إلى 72، محتلين المركز الثالث الذي كان يحتله نيوكاسل مؤقتًا، فيما تجمد رصيد "البلوز" عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر، وذلك قبل جولة واحدة على ختام الموسم.

جدير بالذكر أن مان يونايتد قد ضَمِنَ المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إلى جانب مانشستر سيتي البطل، وأرسنال، ونيوكاسل يونايتد، فيما سيغيب تشيلسي عن المسابقات الأوروبية، بعدما بلغ هذا الموسم ربع نهائي دوري الأبطال قبل أن يُقصِيه ريال مدريد الإسباني.

أوساسونا يهزم بيلباو وفالنسيا يسقط أمام ريال مايوركا

وفي الدوري الإسباني، حصد أوساسونا ثلاث نقاط ثمينة بانتصاره على أتلتيك بيلباو 2-0 بفضل شوطٍ ثانٍ رائعٍ للفريق على ملعب آل سادار ضمن الجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل هدفي الفريق كل من آنتي بوديمير ولوكاس تورو، ليقودا الفريق لاحتلال المركز السابع مع تبقي جولتين على الختام، وهو المركز الذي يسمح للفريق باللعب في أوروبا الموسم المقبل.

وبهذا الانتصار على أبناء المدرب إرنستو فالفيردي، نجح أوساسونا في معادلة النقاط مع الفريق الباسكي؛ لكنه يتفوق عليه بفارق الأهداف، ليعزز من حظوظه في اللعب قاريًا لنهاية الموسم.

وفي مباراة أخرى لحساب ذات الجولة، فاز ريال مايوركا على ضيفه فالنسيا بهدف دون رد، بفضل هدف لاعبه فيدات موريكي في الدقيقة (64)، ليرفع رصيده إلى (47) نقطة في المركز الحادي عشر، فيما احتل فالنسيا المركز الثالث عشر مؤقتًا برصيد (40) نقطة، ويتأزم موقف الفريق في البقاء ضمن الدرجة الأولى حيث يبتعد عن مراكز الهبوط بفارق نقطتين فقط.

ويحتل قادش المركز السابع عشر برصيد (38) نقطة، متساويًا في الرصيد مع بلد الوليد صاحب المركز الثامن عشر، أحد مراكز الهبوط للدرجة الثانية. ويتعين على فالنسيا الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام كل إسبانيول صاحب المركز التاسع عشر، برصيد (35) نقطة، وريال بيتيس السادس (56) نقطة، مع انتظار نتائج الفرق الأخرى من أجل البقاء. وسبق لفالنسيا التتويج بالدوري الإسباني في ست مناسبات كان آخرها في موسم 2003 - 2004.

تونس تهزم العراق في كأس العالم للشباب

فاز المنتخب التونسي على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا المقامة بالأرجنتين، لينعش منتخب "نسور قرطاج" بهذا الفوز حظوظه في التأهل إلى الدور ثُمن النهائي، فيما تعقّدت وضعية العراق للغاية بعد الخسارة الثانية تواليًا.

وسجل أهداف المباراة يوسف سنانة في الدقيقة (55) وشايم الجبالي في الدقيقة (57)، ومحمود غربال في الدقيقة (86). وبهذا الفوز، حصد المنتخب التونسي أول 3 نقاط له في البطولة، منعشًا حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي قبل ملاقاة الأوروغواي في الجولة الثالثة والأخيرة، بينما عقّد العراق وضعيته بخسارته الثانية تواليًا، قبل مواجهة إنجلترا في الجولة الختامية.

وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإنجليزي على الأوروغواي بنتيجة (3-2)، ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 ضمن بها التأهل إلى ثمن النهائي، فيما لا يزال السيليستي محافظًا على حظوظ التأهل؛ إذ يملك في رصيده 3 نقاط.

وسجل أهداف إنجلترا كلٌّ من بشير هومفريس في الدقيقة (22)، وألفي ديفين في الدقيقة (45+5)، وداركو غيابي في الدقيقة (90+5)، في حين سجل ثنائية الأوروغواي فرانكو غونزاليز في الدقيقة (49)، وماتياس أبالدو في الدقيقة (90+9).

ولحساب المجموعة السادسة، حقق المنتخب الغامبي مفاجأةً كبيرةً حين أطاح بنظيره الفرنسي، وفاز عليه بنتيجة (2-1)، مقتطعًا بذلك تأشيرة التأهل إلى ثمن النهائي بوصوله إلى النقطة السادسة، فيما يأتي المنتخب الفرنسي رابعًا من دون نقاط.

وفي المباراة الثانية، قلب المنتخب الكوري الجنوبي تأخره بثنائية نظيفة إلى تعادل ثمين (2-2) مع هندوراس في المجموعة السادسة، مستغلًا النقص العددي لمنافسه منذ منتصف الشوط الأول، ليرفع الكوريون رصيدهم إلى 4 نقاط تُقرّبهم من ثمن النهائي، فيما حصد منتخب هندوراس أول نقطة له.

شارك: