حصيلة winwin| ريمونتادا أرسنال وفوز الأهلي ورقم قياسي لمبابي

2023-03-05 11:18
من مواجهة أرسنال وبورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ومسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي شهدت تحقيق الأهلي المصري أول انتصاراته في المجموعة الثانية.

كما نُسلط الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في دوري روشن السعودي، وغيره من المسابقات المختلفة.

أرسنال يحقق فوزًا مثيرًا بـ"ريمونتادا عجيبة"

حوّل أرسنال تأخره بهدفين نظيفين أمام بورنموث، إلى انتصار بنتيجة 3-2، ضمن مباريات المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023، في مواجهة أقيمت بأرضية ملعب "الإمارات" بلندن أمام نحو 58 ألف مشجّع، ليعزز "الغانرز" صدارتهم للدوري الإنجليزي بواقع 63 نقطة، متقدمين على حامل اللقب بآخر موسمين، مانشستر سيتي (58 نقطة).

من ناحيته واصل مانشستر سيتي مطاردة المتصدر أرسنال، بفوز شاق وصعب أمام نادي نيوكاسل، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، ضمن الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي المواجهات الأخرى، حقق أستون فيلا فوزًا هامًا على أرضه أمام كريستال بالاس بنتيجة 1-0، وتخطى برايتون عقبة وست هام يونايتد برباعية نظيفة، فيما عاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات بالفوز على ليدز يونايتد 1-0، فيما فاز وولفرهامبتون على توتنهام هوتسبير 1-0، وانتصر ساوثهامبتون على ليستر سيتي 1-0.

فيورنتينا يحرم ميلان من الوصافة

وفي الدوري الإيطالي، حرم فيورنتينا ضيفه ميلان من خطف الوصافة ولو مؤقتًا عقب الفوز عليه بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من البطولة الإيطالية المحلية.

وفي لقاءات أخرى، انتصر مونزا على ضيفه إمبولي 2-1، فيما تعادل أتالانتا مع ضيفه أودينيزي 0-0 على ملعب جيويس معقل الفريق الأول.

أتلتيكو مدريد يكتسح إشبيلية بسداسية

وفي الدوري الإسباني، ألحق أتلتيكو مدريد هزيمة قاسية بضيفه إشبيلية بنتيجة 6-1، على ملعب "ميتروبوليتانو"، ضمن الجولة الـ24، ليزيد بذلك من متاعب النادي الأندلسي الذي يصارع من أجل البقاء.

وفي اللقاءات الأخرى، فاز خيتافي على جيرونا 3-2، وتفوق فياريال على مضيفه ألميريا 0-2، فيما انتصر إلتشي خارج قواعده على ريال مايوركا 0-1.

بايرن ميونخ يهزم شتوتغارت بصعوبة

حقق بايرن ميونخ فوزًا مهمًا على حساب مضيفه شتوتغارت بنتيجة 2-1، على ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، في إطار مباريات الجولة الـ23 من الدوري الألماني، ليستعيد النادي البافاري صدارة البوندسليغا برصيد 49 نقطة بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

وفي اللقاءات الأخرى، فاز ماينز على هوفنهايم 1-0، فيما تخطى شالكة عقبة بوخوم 2-0، وفاز أوغسبورغ على فيردر بريمن 2-1، فيما تعادل يونيون بيرلين مع كولن 0-0، وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ 0-0.

رقم قياسي لمبابي في فرنسا

وفي الدوري الفرنسي، انتصر فريق باريس سان جيرمان على ضيفه فريق نانت بنتيجة (4-2)، مُحققًا فوزه الثاني تواليًا في الدوري، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة.

وبات مبابي، الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان، بعدما سجّل الهدف الرابع للباريسي في المباراة، حيث وصل النجم الفرنسي للهدف رقم (201) بعمر 24 عامًا، متخطيًا الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني، فيما تعادل لانس مع ليل في مواجهة أخرى بنتيجة 1-1.

الأهلي يحقق انتصاره الأول

استعاد الأهلي المصري، توازنه من جديد في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد التعثر في المباراتين الماضيتين، مُحققًا أول انتصار له في دور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة القارية، بفوزه على القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد.

ونجح الأحمر في التقدّم في النتيجة سريعًا بعد مُضي 54 ثانية فقط، عبر محمد شريف، وقبل نهاية الشوط الأول والمباراة، تمكن الوافد الجديد، أحمد قندوسي من إحراز الهدف الثاني للأهلي في شباك القطن، فيما تمكن رأفت خليل من إحراز الهدف الثالث للأحمر، في الدقيقة (90+2) بعد صناعة من التونسي علي معلول. 

قطر تتلقى الخسارة الثانية في آسيا للشباب

وفي كأس آسيا تحت 20 عامًا، تلقى منتخب قطر خسارته الثانية، وهذه المرة أمام فيتنام بنتيجة 1-2، وسط نتائج سلبية أخرى للمنتخبات العربية.

ففي المواجهات الثانية، سقط العراق أمام أوزبكستان 1-0، وخسرت سوريا أمام إندونيسيا 0-1، فيما فازت أستراليا على إيران 3-2.

الشباب يسقط في السعودية

وفي دوري روشن السعودي، سقط الشباب على أرضه أمام العدالة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر، ليتجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الثالث.

وفي مواجهة أخرى، فاز التعاون على ضمك بنتيجة 2-1 ليحتل المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة برصيد 34 نقطة.

شارك: