حصيلة winwin | تعادل أرسنال وسقوط النصر ومفاجأة الشحانية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 11:36
أجواء ساخنة سيطرت على مواجهة ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الأحد، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات والبطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تعادل ليفربول وأرسنال، وفوز أتلتيكو مدريد.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على مفاجأة الشحانية في كأس أمير قطر، وعودة الزمالك للانتصارات في الدوري المصري، وسقوط النصر ونجمه كريستيانو رونالدو في فخ التعادل بدوري روشن السعودي.

قمة أرسنال وليفربول تنتهي بالتعادل

احتكم ليفربول وضيفه أرسنال للتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في قمة مواجهات الأسبوع الثلاثين، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح أرسنال التسجيل بصورة مبكرة عند الدقيقة (8) عبر غابرييل مارتينيلي، وعزز غابرييل جيسوس النتيجة بتسجيل الهدف الثاني لأرسنال عند الدقيقة (28)، قبل أن يقلص النجم المصري محمد صلاح النتيجة بتسجيل هدف ليفربول الأول عند الدقيقة (42)، لكنه أهدر ركلة جزاء في  الدقيقة (54)، قبل أن يعود روبرتو فيرمينو محرزاً هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (87).

ملخص وأهداف قمة ليفربول وأرسنال

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليغ، فيما حضر ليفربول في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مواجهة أخرى، حقق كريستال بالاس فوزاً كبيراً على مضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 1-5، ليرفع كريستال بالاس رصيده إلى (33) نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد ليدز يونايتد عند (29) نقطة في المركز السادس عشر.

فوز أتلتيكو مدريد وخسارة فالنسيا

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً صعباً على مضيفه رايو فايكانو بنتيجة 1-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أحرز هدفي أتلتيكو مدريد، نجماه ناهويل مولينا (22)، وماريو هيرموسو (24)، فيما سجل هدف المضيف الخاسر لاعبه فران غارسيا (85)، ليرفع أتلتيكو مدريد بهذا الانتصار رصيده إلى (57) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد رايو عند (37) نقطة في المركز التاسع.

وفي مواجهات أخرى، حقق ألميريا فوزاً هاماً على فالنسيا بنتيجة 2-1، حيث بات الخفافيش أكثر من أي وقت مضى أقرب من الهبوط باحتلالهم المركز الثامن عشر برصيد (27) نقطة، فيما تفوق قادش على مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 0-2، وتعادل بلد الوليد مع ريال مايوركا بنتيجة 3-3.

3 انتصارات في البوندسليغا

ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزاً هاماً على فولفسبورغ بنتيجة 2-0، أحرزهما ناثان نغومو (34)، وماركوس تورام (63)، ليرفع الفريق رصيده إلى (35) نقطة في المركز العاشر.

ملخص فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فولفسبورغ

وفي مواجهات أخرى، أعاد شتوتغارت أمل البقاء في البوندسليغا، بفوز هام على بوخوم بنتيجة 3-2، ليرفع رصيده إلى (23) نقطة في المركز السادس عشر، فيما تفوق هوفنهايم على شالكه بنتيجة 2-0، ليحتل المركز الرابع عشر برصيد (28) نقطة.

نتائج مثيرة في الدوري الفرنسي

وسقط مارسيليا في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه لوريان، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الفرنسي، ليرفع رصيده إلى (61) نقطة في المركز الثالث بفارق (8) نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان.

وفي مواجهات أخرى، حقق ليون فوزاً هاماً على رين بنتيجة 3-1، فيما تعادل ستاد ريمس مع ستاد بريست بنتيجة 1-1، وانتصر أوكسير على مضيفه أجاكسيو بنتيجة 3-0، فيما تفوق تولوز على مونبلييه بنتيجة 2-1، فيما نجح كليرمون فوت بالانتصار على تروا بنتيجة 2-0، مع تعادل نانت وموناكو بنتيجة 2-2.

فوز الاتحاد وتعادل النصر

عزز الاتحاد صدارته في الدوري السعودي، بفوزه على مضيفه الوحدة بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من دوري روشن، حيث سجل هدفي الاتحاد عبد الرزاق حمد الله (20) من ركلة جزاء، وبرونو هنريكي (30)، فيما سجل جان دافيد بوغال هدف الوحدة الوحيد في الدقيقة (69).

ملخص فوز الاتحاد على الوحدة

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى (56) نقطة في صدارة الترتيب، بفارق (3) نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه الفيحاء بنتيجة 0-0، ليرفع رصيده إلى (53) نقطة في الوصافة.

وفي مواجهات أخرى، احتكم التعاون وضيفه الاتفاق إلى التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، فيما انتصر أبها على الباطن بنتيجة 3-2، ليرفع أبها رصيده إلى (27) نقطة في المركز التاسع.

الزمالك يحقق الانتصار في الدوري المصري

وحقق الزمالك فوزاً صعباً على البنك الأهلي في الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري المصري الممتاز، بنتيجة 1-0 أحرزه محمود حمدي الونش في الدقيقة (30) من عمر المواجهة.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى (36) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند (17) نقطة في المركز السابع عشر.

وفي لقاءات أخرى، حقق سموحة فوزاً مثيراً على الداخلية بنتيجة 3-2، وتفوق إنبي على المقاولون العرب بنتيجة 2-1، وسط تأجيل قمة الأهلي وفيوتشر التي كانت مقررة على أرضية استاد السلام.

الشحانية يحقق المفاجأة في كأس أمير قطر

وحقق الشحانية مفاجأة كبيرة عندما تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمير قطر عقب تغلبه على الغرافة بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3 في اللقاء الذي أقيم، أمس الأحد، على استاد جاسم بن حمد.

أحرز أهداف الشحانية، عبد العزيز البهري (18)، أمير روستائي (44)، عثمان كوليبالي (60)، فيما سجل أهداف الغرافة لاعبوه، مؤيد حسن (48)، ياسين إبراهيمي (75)، إسحاق بلفوضيل (83)، لكنه خسر في النهاية بركلات الترجيح.

وسيلتقي الشحانية في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمير قطر 2022-23 مع الفريق الفائز من لقاء أم صلال والسد، حيث سيلتقيان يوم الثلاثاء، فيما سيلتقي العربي مع الفائز من لقاء الدحيل والسيلية.

تتويج أنس جابر

وتوّجت التونسية أنس جابر، المصنفة خامساً عالمياً بلقب بطولة تشارلستون للتنس بفوزها على السويسرية بيلندا بنشيتش في المباراة النهائية.

وحسمت نجمة التنس العربي الملقبة في بلادها بـ"سفيرة السعادة" المواجهة بواقع مجموعتين دون رد تفاصيلها 7-6 (8-6) و6-4، لتثأر من نظيرتها السويسرية التي تغلبت عليها في نهائي البطولة ذاتها العام الماضي بمجموعتين لواحدة بواقع 6-1 و5-7 و6-4.

شارك: