حصيلة winwin | بايرن وسيتي يستعيدان الصدارة.. وسقوط باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-05-01 10:55
-
آخر تعديل:
2023-05-01 10:58
مانشستر سيتي يتغلب على فولهام ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، الذي تتواصل فيه الندية تزامنًا مع فوز مانشستر سيتي على فولهام واستعادته الصدارة، كما هو الشأن بالنسبة إلى بايرن ميونخ في ألمانيا، بعد فوزه على هرتا برلين.

وفي إيطاليا ضيع نابولي فرصة لحسم التتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد اكتفائه بالتعادل الإيجابي أمام ساليرنيتانا، فيما سجل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خسارته الثالثة هذا الموسم فوق ميدانه أمام نادي لوريان في الدوري الفرنسي "الليغ 1".

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء أيضا على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى نتائج مباريات جرت أمس لحساب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي

صعد مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز خارج قواعده على فولهام في ملعب "كرافن كوتيج" بالعاصمة لندن بنتيجة 2-1 أمام 22 ألف مشجّع، لحساب مباريات المرحلة الـ34 من المسابقة.

وانقض الـ"سيتيزنس" على صدارة لائحة الـ"بريميرليغ" برصيد 76 نقطة مؤقتًا، مقابل 75 لأرسنال الذي يلعب الثلاثاء أمام تشيلسي.

وحقق مانشستر سيتي -بطل إنجلترا في آخر نسختين- الانتصار الثامن تواليًا في الدوري الإنجليزي، في حين وصل هالاند إلى الهدف رقم 34 بالموسم الحالي، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف في موسم واحد، والمسجّل باسم الإنجليزيين آلان شيرار وأندي كول.

وصعد ليفربول إلى المركز الخامس في لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز في ملعبه "أنفيلد" أمام 50 ألف مشجع، على توتنهام هوتسبير 4-3، ضمن مباريات الأسبوع الـ34 من المسابقة.

وأنعش ليفربول آماله في إنهاء الموسم بالمركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي؛ إذ بات رصيده 56 نقطة مقابل 54 لتوتنهام الذي ظل في المركز السادس بقياده مدربه الشاب الجديد ريان مايسون.

وحقق الـ"ريدز" الفوز الرابع تواليًا في الدوري الإنجليزي، بعد أن ربح ليدز يونايتد (1-6) ثم نوتينغهام فورست (3-2) ووست هام (1-2). في حين بقي توتنهام هوتسبير من دون أي انتصارات في الجولات الأربع الماضية، بخسارته 3 مرّات وتعادله مرة واحدة.

وفي مباريات أخرى، تمسّك نيوكاسل يونايتد بمركزه الثالث، عندما انتصر في ملعبه "سانت جيمس بارك" أمام 53 ألف مشجّع، على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، ليرفع "ماكبايس" رصيده إلى 65 نقطة، مقابل تجمّد نقاط "ساينتس" عند 24 في ذيل الجدول.

وفي صراع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، انتصر مانشستر يونايتد في أرضه "أولد ترافورد" أمام 73 ألف مشجّع، على أستون فيلا بهدف نظيف، ليرفع "الشياطين الحمر" رصيده إلى 63 نقطة مقابل 54 نقطة للـ"فيلانز".

وفي جنوب إنجلترا، ابتعد بورنموث عن مناطق الهبوط بفوزٍ كبيرٍ في ملعبه "فيتالتي ستاديوم" على ليدز يونايتد بنتيجة 4-1. ورفع الـ"تشيريز" رصيده إلى 39 نقطة في المركز الـ13 على جدول الترتيب.

صراع بين أتلتيكو وريال مدريد.. وفالنسيا قريب من الهبوط

حقق أتلتيكو مدريد فوزًا كبيرًا على بلد الوليد 5-2، ضمن منافسات المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما صعّب فالنسيا مهمته للبقاء وتجنُّب الهبوط للمرة الأولى منذ عام 1987، بخسارته أمام مضيفه قادش 2-1.

ورفع "روخي بلانكوس" رصيده إلى 66 نقطة في الترتيب الثالث على لائحة "لا ليغا"، مواصلًا مطاردة جاره اللدود ريال مدريد الوصيف (68 نقطة) والفائز على ألميريا 4-2 السبت لحساب نفس الجولة. في حين يتصدر برشلونة الترتيب بواقع 79 نقطة.

من ناحيته، يبتعد فالنسيا صاحب المركز السابع عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، مستفيدًا من خسارة خيتافي أمام مضيفه إسبانيول 1-0 في صراع البقاء. وتقدَّم إسبانيول للمركز الـ18 على حساب خيتافي، علما أن الفريقين يتساويان مع 31 نقطة لكل منهما.

وأنعش فياريال الخامس آماله بمقعد في دوري أبطال أوروبا بفوزه على سيلتا فيغو 3-1، ليتأخر بفارق 5 نقاط عن ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم (58 مقابل 53). كما تقدّم فريق "الغواصات الصفراء" بفارق 4 نقاط عن ريال بيتيس السادس الذي سقط أمام برشلونة المتصدر بنتيجة 4-0 السبت.

نابولي يهدر فرصة حسم لقب الدوري الإيطالي

أهدر نابولي فرصة لحسم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 33 عاماً، بتعادله مع ضيفه ساليرنيتانا 1-1 في منافسات المرحلة الثانية والثلاثين.

واحتاج نابولي، الذي يحلّق في صدارة جدول ترتيب الدوري، الفوز بعد خسارة مطارده المباشر لاتسيو أمام مضيفه إنتر 3-1، ليحقق لقبه الثالث في "سيريا" قبل ست مراحل من اختتام الموسم، لكن تسديدة رائعة من لاعب ساليرنيتانا السنغالي بولاي ديا في الشباك (ق 84)، أجّلت تتويج نابولي الذي كان متقدماً بهدف الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا (ق 62).

من جانبه، عجز يوفنتوس عن افتكاك المركز الثاني وفشل في استثمار سقوط لاتسيو، بعد أن انقاد للتعادل أمام بولونيا بهدف لمثله في ملعب "ريناتو ديلارا". ورفع يوفنتوس رصيده في المركز الثالث إلى 60 نقطة متخلفاً بنقطة يتيمة عن لاتسيو، في حين بقي بولونيا ثامناً برصيد 45 نقطة.

وحقق إنتر ميلان فوزاً مثيراً بعد أن قلب النتيجة على ضيفه لاتسيو، لينتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعبه "جوزيبي مياتزا".

وبهذه النتائج، ما يزال نابولي يحلّق بالصدارة برصيد 79 نقطة وبفارق 18 نقطة كاملة عن ملاحقه لاتسيو، في الوقت الذي رفع فيه إنتر ميلان رصيده إلى (57) نقطة، ليصعد مركزين ويحتل المركز الرابع متفوقاً بفارق الأهداف على ميلان الخامس وروما السادس، لتشتعل المراكز الإيطالية المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

باين ميونخ يستعيد صدارة الدوري الألماني

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم قبل أربع مراحل من النهاية، بفوزه على ضيفه هرتا برلين متذيل الترتيب 2-0 في المرحلة الثلاثين من الـ"بوندسليغا"، وذلك بفضل هدفي سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان.

وبهذا الفوز، عاد النادي البافاري إلى صدارة الـ"بوندسليغا" مع 62 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن دورتموند، في مسعاه إلى الفوز بلقبه الحادي عشر تواليًا.

خسارة جديدة لباريس سان جيرمان بميدانه

تعرض باريس سان جيرمان الفرنسي، المنقوص بعد طرد مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي، لخسارة مفاجئة على ملعبه "بارك دي برانس" أمام لوريان 1-3، في المرحلة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومُني سان جيرمان (المتصدر) بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات تواليًا والسادسة له هذا الموسم، والثالثة في عقر داره؛ ليتقلص الفارق مع مطارده المباشر مارسيليا إلى 5 نقاط بعد فوز مارسيليا على أوكسير لحساب ذات الجولة، كما يتقدم نادي العاصمة بفارق 9 نقاط عن لانس الثالث الذي يلعب الثلاثاء مع تولوز.

وألحق مونبلييه خسارة مذلة بمضيفه موناكو 0-4، فبات المركز الرابع لفريق الإمارة مهددًا من ليل البعيد عنه بفارق نقطتين فقط. في المقابل، منذ عودة المدرب ميشال دير زاكاريان، ارتقى مونبلييه من المراكز المهددة بالهبوط إلى الثاني عشر الدافئ؛ إذ نال 23 نقطة في 11 مباراة.

وهبط أنجيه -متذيل الترتيب- إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه رين 4-1، ورفع رين رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد أنجيه الذي مُني بخسارته الـ 25 هذا الموسم عند 14 نقطة.

وبفضل هذا الفوز على أوكسير، صاحب المركز الرابع عشر (33 نقطة) والذي يصارع من أجل البقاء، ابتعد مارسيليا بفارق 4 نقاط عن لانس الذي يلتقيه السبت المقبل في موقعة مرتقبة حاسمة للتأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفاز كليرمون فوت على ضيفه رينس 1-0، ونيس على مضيفه تروا بالنتيجة ذاتها، وتختتم منافسات المرحلة الأربعاء بلقاء بريست مع نانت.

اتحاد الجزائر ممثل العرب في نصف نهائي الكونفدرالية

حجز أسيك ميموزا الإيفواري بطاقة الصعود إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بفوزه في إياب ربع النهائي على فريق الاتحاد المنستيري التونسي بهدفين نظيفين 2-0، ليضرب مواجهة نارية مع اتحاد العاصمة الجزائري، والذي سيكون الممثل الوحيد للعرب في هذا الدور من المسابقة.

وتأهل اتحاد الجزائر بدوره إلى نصف النهائي على الرغم من خسارته خارج أرضه أمام الجيش الملكي المغربي 3-2، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في الجزائر 2-0، ليصعد بمجموع المباراتين (4-3).

كما صعد مارومو غالانتس الجنوب أفريقي إلى نصف النهائي بالانتصار في قواعده على بيراميدز المصري 1-0 بهدف كيليمبيلو نغيما بالدقيقة (39)، مستفيدًا من تعادله في مباراة الذهاب في القاهرة 1-1، ليتأهل بمجموع المباراتين (2-1).

وأجبر يانغ أفريكانز التنزاني ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري على التعادل 0-0 بملعب "بنجامين مكابا" بالعاصمة التنزانية دار السلام، ليصعد يانغ أفريكانز للمرّة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي المسابقة، بالنظر إلى نتيجة الذهاب التي حسمها 2-0 في نيجيريا.

ويلعب يانغ أفريكانز في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي أمام مارومو غالانتس في نصف النهائي، ومن المزمع إقامة نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي يوم 10 مايو/ أيار الحالي، وموعد الإياب يوم 17 من الشهر نفسه.

شارك: