لماذا أخرج سلوت محمد صلاح مبكرًا أمام لايبزيغ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقصى المدرب أرني سلوت، لاعبه المصري محمد صلاح قبل أن ينتصف الشوط الثاني، في انتصار ليفربول الشاق خارج قواعده على لايبزيغ الألماني 1-0 الأربعاء، لحساب مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

ليفربول عاد بفوز ثمين من ملعب ريد بول أرينا شرقي ألمانيا، بفضل هدف من المهاجم الدولي الأوروغواياني داروين نونيز في الدقيقة 27، إثر تمريرة حاسمة من صلاح، ليحقق الفريق السكاوزي العلامة الكاملة بتسع نقاط.

سبب تبديل محمد صلاح أمام لايبزيغ

المدرب سلوت قرر إخراج محمد صلاح في الدقيقة 63 لحساب زميله الكولومبي لويس دياز، وهو توقيت مبكر للغاية لنجم بحجم صلاح، ما أثار التساؤلات في منصات التواصل الاجتماعي حيال سبب التغيير.

في الحقيقة لم يتعرض صلاح لأي إصابات أو كدمات خلال المباراة، والسبب الحقيقي وراء خروجه هو رغبة المدرب سلوت في إراحة اللاعب لتجهيزه بالشكل الأمثل في المباراة الهامة أمام أرسنال يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.

يحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على أرسنال في الجولة التاسعة من البريميرليغ في صراع الفريقين على اللقب، وكخطوة احترازية، فضّل سلوت خروج صلاح، للحفاظ على أهم أوراقه الهجومية بحالة بدنية جيدة في مباراة الغانزر.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


يهدف سلوت للمنافسة على كل الأصعدة، سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، وقد حقق 11 انتصارًا من أول 12 مباراة في كل البطولات هذا الموسم، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ النادي الأحمر.

بالنسبة إلى صلاح، فقد عزز أرقامه التهديفية في دوري أبطال أوروبا، فأمام لايبزيغ قدم إسهامته التهديفية رقم 30 من آخر 33 مباراة في المسابقة، بواقع تسجيل 23 هدفًا وتقديم 7 تمريرات حاسمة، وهو الرقم الأعلى في الفريق خلال تلك المدة.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

سجل صلاح 7 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة مع ليفربول هذا الموسم، ليكون قد قدّم 14 إسهامة تهديفية من إجمالي 12 مباراة في كل البطولات، وفي الجدول التالي الذي أعددناه في winwin نرصد أرقام اللاعب المصري بالتفصيل.

أرقام صلاح مع ليفربول 2024-2025

مسابقة       مباراة           هدف        أسيست  
الدوري الإنجليزي855
دوري أبطال أوروبا312
كأس الرابطة الإنجليزية11-
إجمالي1277
شارك: