حصيلة winwin| أرسنال يفوز وميدفيديف يتوج بقطر المفتوحة للتنس

تاريخ النشر:
2023-02-26 11:15
-
آخر تعديل:
2023-02-26 15:32
أرسنال يقترب خطوة نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت أحداثًا رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ومسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي شهدت سقوطاً مخيباً للآمال لعملاقي الكرة المصرية.

كما نُسلط الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والمتوجين بألقاب بطولة قطر المفتوحة لتنس الرجال وبطولة دبي المفتوحة للسيدات، وخروج مصر المبكر من كأس أمم أفريقيا للشباب.

أرسنال يحقق انتصاراً هاماً وسقوط جديد لليفربول

في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق أرسنال متصدر الترتيب فوزاً هاماً على مضيفه ليستر سيتي بنتيجة 0-1، على ملعب "كينغ باور"، وقد أحرز الهدف اللاعب البرازيلي غابرييل مارتينيلي في الدقيقة 46، ليرفع "الغانرز" رصيدهم إلى 57 نقطة في القمة.

من ناحيته اكتسح مانشستر سيتي مضيفه بورنموث بنتيجة 1-4، ليواصل ملاحقة أرسنال بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 55 نقطة، فيما واصل ليفربول نتائجه السيئة بعد تعادله مع مضيفه كريستال بالاس بنتيجة سلبية 0-0.

وفي اللقاءات الأخرى، فاز أستون فيلا على إيفرتون 2-0، فيما تفوق ليدز يونايتد على ساوثهامبتون بنتيجة 1-0، مع تخطي وست هام يونايتد عقبة نوتينغهام فورست 4-0.

ريال مدريد يضع اللقب على طبق من فضة لبرشلونة

وفي الدوري الإسباني، سقط ريال مدريد في فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانتياغو برنابيو" حيث افتتاح خوسي ماريا خيمينيز التسجيل للضيوف في الدقيقة 78، قبل أن ينجح ريال مدريد في تعديل النتيجة عبر ألفارو رودريغيز في الدقيقة 85، ليمنح برشلونة فرصة توسيع الفارق إلى 10 نقاط كاملة.

وفي اللقاءات الأخرى، فاز إسبانيول على مايوركا بنتيجة 2-1، فيما تفوق قادش على رايو فايكانو بنتيجة 1-0، ونجح فالنسيا في تخطي عقبة ضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 1-0.

نابولي يسير خطوة جديدة نحو اللقب

وفي الدوري الإيطالي، أقيمت مواجهتان لحساب الأسبوع 24 من الكالتشيو حيث واصل نابولي تربعه على القمة برصيد 65 نقطة، ليمضي خطوة هامة نحو اللقب بفوزه على مضيفه إمبولي بنتيجة 2-0، أحرزهما أدريان إسمالي "هدف في مرماه" في الدقيقة 17، وفيكتور أوسيمين في الدقيقة 28.

وفي مواجهة أخرى، تمكن ساسولو من تحقيق فوز هام على مضيفه ليتشي بنتيجة 0-1، أحرزه كريستيان ثورستفيدت في الدقيقة 65، ليرفع الفريق رصيده إلى 27 نقطة في المركز 13.

بوروسيا دورتموند ينفرد بالصدارة مؤقتاً

وفي الدوري الألماني، انفرد بوروسيا دورتموند بصدارة البوندسليغا مؤقتاً برصيد 46 نقطة، بعد فوزه على مضيفه هوفنهايم في الأسبوع 22، بنتيجة 0-1، أحرزه جوليان براندت في الدقيقة 43.

وفي النتائج الأخرى حقق لايبزيغ الفوز على آينتراخت فرانكفورت 2-1، فيما تفوق فولفسبورغ على مضيفه كولن 0-2، فيما فاز هرتا برلين على ضيفه أوغسبورغ 2-0، وسط فوز فيردر بريمن على بوخوم 3-0، ونجاح شالكة في تحقيق فوز هام على ضيفه شتوتغارت 2-1.

ليون ينتصر وتعادل لانس

وفي الدوري الفرنسي، نجح ليون في الفوز على مضيفه أنجيه 1-3 في الأسبوع 25 من البطولة الفرنسية، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن على سلم الترتيب، فيما تعادل لانس مع مضيفه مونبلييه بنتيجة 1-1 لحساب ذات الأسبوع.

هاتريك كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي

وفي دوري روشن السعودي، قاد البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو فريقه النصر لفوز كبير على مضيفه ضمك بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الأسبوع 18.

وأحرز رونالدو 3 أهداف "هاتريك" في الدقيقة 18 (من ركلة جزاء)، و23، و44، وأضاف رونالدو هدفاً في الدقيقة 67 لكن الحكم ألغاه.

وبهذه النتيجة، واصل النصر تربعه على ترتيب البطولة السعودية برصيد 43 نقطة، وفي مواجهة أخرى حقق الباطن فوزاً هاماً على الاتفاق بنتيجة 1-0 أحرزه رينزو لوبيز في الدقيقة 41.

سقوط عملاقي مصر في أفريقيا

وفي دوري أبطال أفريقيا، واصل عملاقا مصر نتائجهما المخيبة، بعد خسارة الزمالك أمام الترجي الرياضي التونسي 0-2، أحرزهما محمد علي بن حمودة في الدقيقة 35، ومحمد علي بن رمضان في الدقيقة 90، ليتصدر الترجي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما تذيل الزمالك ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

من ناحيته سقط الأهلي في فخ التعادل على أرضه أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-2، حيث افتتح بيتر شالوليلي التسجيل للضيوف في الدقيقة 34، فيما أهدر الأهلي ركلة جزاء عبر محمد هاني في الدقيقة 51، قبل أن يسجل الفريق المصري هدفين عبر محمد عبد المنعم (59) وحسين الشحات (74)، قبل أن يتعادل صن داونز في الدقيقة 80 عبر ثابيلو مورينا، ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما احتل الأهلي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وفي اللقاءات الأخرى، خسر شبيبة القبائل الجزائري أمام مضيفه فيتا كلوب من جمهورية الكونغو بنتيجة 0-1، وفاز الرجاء الرياضي المغربي على حوريا الغيني 2-0، فيما سقط فيبرس الأوغندي على أرضه 0-1 أمام سيمبا التنزاني.

مصر تودع كأس أفريقيا للشباب مبكراً

ودع منتخب مصر تحت 20 عاماً منافسات كأس أفريقيا للشباب بصورة مبكرة بعد خسارته الكبيرة على استاد القاهرة الدولي أمام السنغال 0-4، لينهي منافسات المجموعة الأولى متذيلاً الترتيب برصيد نقطة واحدة، فيما حافظت السنغال على الصدارة بالعلامة الكاملة بعد حصدها 9 نقاط من 3 مباريات.

ميدفيديف يتوج ببطولة قطر للتنس

وفي عالم التنس، تُوِّج الروسي دانييل ميدفيديف بلقب دورة الدوحة المفتوحة للرجال، بعد فوزه على الإسكتلندي أندي موراي 6-4 و6-4، وذلك بعد أسبوع من تتويجه بلقب دورة روتردام، ليؤكد النجم المصنف ثامناً عالمياً عودته إلى قمة مستواه السابق بعد بضعة أشهر مخيبة للآمال، أُقصي فيها باكراً من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع هذا العام.

كريتشيكوفا تتوج ببطولة دبي لتنس السيدات

من ناحيتها توجت التشيكية بربورا كريتشيكوفا بلقب بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، بعد فوزها على البولندية إيغا شفيونتيك في مواجهة مثيرة انتهت بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-4.

شارك: