هشام بوداوي يعود لقائمة نيس ويبعث رسالة طمأنة لبيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
الجزائري هشام بوداوي لاعب نيس الفرنسي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري هشام بوداوي إلى قائمة ناديه نيس الفرنسي، تحسبًا لمواجهة ريال سوسيداد في مستهل مشوار الفريقين بمسابقة الدوري الأوروبي، حيث يلتقيان سهرة اليوم الأربعاء، على ملعب "أليانز ريفييرا".

وغاب اللاعب الجزائري خلال الفترة الماضية بسبب إصابة تعرض لها مطلع شهر سبتمبر/ أيلول الجاري خلال مباراة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي أمام آنجيه، ما اضطره إلى تضييع المشاركة مع منتخب الجزائر في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات كأس  أمم أفريقيا 2025، كما غاب عن آخر مباراتين لفريقه بالدوري المحلي.

وكان مدرب نيس فرانك هايس، قد أشار حينها، إلى أن فترة غياب هشام بوداوي ستكون طويلة عن الملاعب منوهًا إلى أنه عانى من إصابة معقدة ستجبره على الركون إلى راحة ثم القيام بعملية التأهيل، لكن الأمور سارت على نحو آخر، ونجح اللاعب في التعافي سريعًا عكس المتوقع، ليعود إلى حسابات فريقه بعد 24 يومًا فقط.

هشام بوداوي ضمن قائمة نيس لمواجهة ريال سوسيداد

ومن المتوقع أن يبدأ بوداوي مباراة نيس وريال سوسيداد سهرة اليوم، من مقاعد البدلاء، بحكم افتقاده لحساسية المباريات خلال الفترة الأخيرة، لكن مشاركته بديلًا في الشوط الثاني محتملة للغاية، كونه أحد أهم لاعبي فريقه في خط وسط الميدان، بالنظر لحاجة فريقه لتحقيق بداية موفقة في المسابقة الأوروبية.

هشام بوداوي مرشح لتعويض بن ناصر في منتخب الجزائر

من ناحية أخرى، سيكون خبر عودة بوداوي إلى الملاعب بمثابة جرعة أكسجين لمدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك قبل أسبوعين فقط من فترة التوقف الدولي، والتي سيلعب فيها الخضر مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا 2025، أمام منتخب توغو ذهابًا وإيابًا.

ويعاني المنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة من غياب أبرز لاعب في خط وسطه، وهو نجم ميلان إسماعيل بن ناصر، بسبب إصابة بالغة في الساق، اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب، قد تفوق 3 أشهر، ويبدو أن بوداوي قد يكون البديل المناسب في حال انتظامه في المشاركة خلال المباريات التي تسبق انطلاق المعسكر.

ويُعَدّ هشام بوداوي من أهم اللاعبين الجزائريين الذين ينشطون في خط الوسط الدفاعي؛ لكنه حتى الآن لم يحصل على فرصه كاملة في تمثل منتخب بلاده، رغم بداية مشواره الدولي في وقت مبكر حين كان في عامه التاسع عشر، وبالتحديد في 2018، كما كان ضمن قائمة الفريق الجزائري الذي حقق لقب كأس أفريقيا 2019 بمصر، حيث اكتفى بالمشاركة أساسيًا في مباراة واحدة بدور المجموعات.

ويمتلك بوداوي (25 عامًا) في رصيده 18 مشاركة دولية فقط برفقة "محاربي الصحراء" ولم ينجح في تسجيل أي هدف حتى الآن، فيما غاب عن العديد من المعسكرات بسبب إصابات متكررة بالدرجة الأولى، سواء خلال فترة المدرب جمال بلماضي، أو خلال حقبة المدرب الحالي بيتكوفيتش.

شارك: