حسام عوار على مشارف العودة إلى الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 23:02
الجزائري حسام عوار لاعب روما الإيطالي (X: houssam)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الأربعاء 19 يونيو/ حزيران، إن لاعب وسط فريق روما الإيطالي ونجم المنتخب الجزائري، حسام عوار (25 عامًا) بات على مشارف العودة إلى الدوري الفرنسي من جديد عبر بوابة نادٍ عريق في الميركاتو الصيفي الحالي 2024.

قضى عوار 7 سنوات متتالية في فريق أولمبيك ليون الفرنسي، قبل أن يغادره صوب روما الصيف الماضي في صفقة مجانية، وبعد موسم واحد فقط للاعب مع الجيالوروسي، تحدثت تقارير عن عودة وشيكة للاعب إلى ملاعب كرة القدم الفرنسية.

ظهر عوار في 25 مباراة في كل المسابقات مع فريق روما الموسم المنصرم للتو، وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

لكن نجم الوسط الجزائري اللامع فشل في ترك بصمة واضحة في تشكيلة الفريق العاصمي، وأصبح حبيس مقاعد البدلاء في النصف الثاني من الموسم، بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وتعيين الإيطالي الشاب دانييلي دي روسي.

تحت قيادة المدرب دي روسي، لعب حسام عوار 4 مباريات فقط أساسيًا في الدوري الإيطالي من أصل 17 مباراة، والسيئ بالنسبة للاعب، أن إدارة روما جددت الثقة في المدرب ومنحته عقدًا جديدًا، ليستمر في ملعب الأولمبيكو الموسم المقبل.

حسام عوار مرشح لمزاملة مواطنيه

حسب موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي المختص في أخبار انتقالات كرة القدم، أصبح حسام عوار على مشارف العودة إلى مسابقة الدوري الفرنسي، عبر بوابة نادي نيس، في حين أن اللاعب يرتبط بعقد مع فريق روما إلى صيف 2028.

من المعلوم أن نيس لديه لاعبان اثنان جزائريان، هما لاعب الوسط هشام بوداوي وحارس المرمى تيدي بولهندي، كما ينشط في الفريق الملقب بنسور الجيمانزيوم وبطل الدوري الفرنسي 4 مرات، المهاجم المغربي الشاب سفيان ديوب.

يمتلك عوار خبرات كبيرة في الدوري الفرنسي ومن المرجح إبرام صفقة عودته إلى ملاعب ليغ 1 حال توصل الفريقان إلى اتفاق مالي مناسب، حيث ظهر في 233 مباراة مع ليون في كل المسابقات، ونجح في تسجيل 41 هدفًا وتقديم 36 تمريرة حاسمة.

وأنهى عوار قبل أسبوع مشاركته مع منتخب الجزائر في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، إذ سجل هدفًا حاسمًا في الجولة الرابعة وقاد المحاربين للفوز 2-1 على أوغندا، في حين سقطت الجزائر بالجولة الثالثة أمام غينيا بنفس النتيجة.

شارك: