حسام حسن يٌشيد بأداء لاعبي مصر رغم التعادل مع غينيا بيساو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 00:33
حسام حسن مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم (facebook/efasocial)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدرب المصري، حسام حسن مدرب منتخب مصر، بأداء لاعبي الفراعنة، رغم التعادل مع غينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026؛ مؤكدًا وجود ركلة جزاء لم يتم احتسابها للمنتخب المصري.

وأفلت منتخب مصر من الخسارة أمام غينيا بيساو وتعادل إيجابيًا (1-1)، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب "24 سبتمبر"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وقال حسام حسن في تصريحات عبر قناة "ON TIME SPORTS" المصرية: "أنا فخور باللاعبين وسعيد بهم من محمد صلاح إلى أصغر لاعب إبراهيم عادل، كل اللاعبين كانوا رجالا حقًا، وحتى اللاعبين الذين جلسوا على مقاعد البدلاء، أود أن أقول آن للجمهور المصري أنّ يفتخر بأن لديه منتخبًا على أعلى مستوى".

وبسؤاله عمّا تغيّر في المنتخب المصري بين الشوط الأول والثاني، أجاب مدرب الفراعنة: "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، وكُنا الطرف الأكثر تفوقًا في المباراة، كانت لدينا نسبة استحواذ كبيرة في المباراة".

وأضاف مدرب الفراعنة موجهًا تصريحاته إلى مُنتقديه: "منذ متى لم نرَ المنتخب مستحوذًا على الكرة خارج ملعبه؟! حتى حين كنا لاعبين كان صعبًا أنّ تصير الطرف الأفضل خارج ملعبك في أفريقيا، نواجه منتخبات تمتلك محترفين بالخارج وأجسادهم غير طبيعية".

وأكمل حسام حسن: "من الطبيعي في هذه المُباريات أن يكون هُناك هبوط وصعود في المستوى، نحن لا نواجه أنفسنا، أشعر أنّ هُناك انتقادات من أجل الانتقاد فقط، نحن نحاول التصرف دائمًا في المباريات والتغييرات تؤتي بثمارها".

حسام حسن: المشككون يخافون من نجاح منتخب مصر!

وأسهب مدرب الفراعنة: "حتى في مُباريات الملاكمة، بطل العالم في بعض من الأوقات يتلقى لكمات ويلكم هو مُنافسه، لا يوجد أحد يتفوق دائمًا، نحن لا نلعب مع أنفسنا فقط، نحن في المباراة الماضية أمام بوركينا فاسو، تفوقنا في المباراة ولكن رأينا ماذا فعل الحكم؟!، هُناك أخطاء حدثت كان يُمكن أن تغيير النتيجة، واليوم نحن نستحق الحصول على ركلة جزاء، وكان يتعين احتساب خطأ قبل الهدف الأول".

وتابع حسام حسن: "البعض ينتقدون لمجرد النقد؛ ولكن لا نستمع إلى النقد الهدام، فهم لم يشرحوا ما قمنا به ضد بوركينا فاسو من الأساس حتى الآن لنبدأ الحديث عن لقاء غينيا بيساو".

وأتبع: "أنا سعيد للغاية، مُنذ زمن طويل لم يظهر منتخب مصر بهذا الأداء خارج ملعبه، اللاعبون كانوا في قمة تركيزهم، أنا في المباراة بين الشوطين طمأنت اللاعبين وأجريت تغييرات بالدفع بزيزو ومشاركة إمام عاشور، وخرجت من المباراة وأنا سعيد بالأداء وحققنا نتيجة إيجابية".

وأوضح: "قبل مباراة بوركينا كنت أضع في ذهني أن نحقق نتيجة إيجابية وإذا لم نفز؛ نتعادل، متى آخر مرة حصلنا على أمم أفريقيا؟! أو هل نصل إلى كأس العالم باستمرار؟ يجب أن نعرف أين كنا وكيف نحن الآن، على الناس أن تفهم أين كان المنتخب وأين أصبح!".

وختم الهداف التاريخي لمنتخب مصر تصريحاته بالقول: "أنا سعيد بالأداء وسعيد باللاعبين، ولا أستمع لأي أحد، ورسالتي لأي شخص يشكك هي أنه يخاف من نجاح المنتخب".

شارك: