حسام حسن يمنح صلاح "هدية مسمومة" قبل السفر إلى موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 23:56
حسام حسن يتحدث إلى محمد صلاح خلال مباراة مصر وموريتانيا (winwin)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر حسام حسن "المدير الفني لمنتخب مصر" عن سعادته بانتصار فريقه على موريتانيا، موضحًا أنه لا تجوز المقارنة بينه وبين قائد المنتخب وجناح ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، قبل أن يشير إلى أنه قد يعف نجمه الأول من السفر إلى نواكشوط للعب مباراة موريتانيا المقبلة، في حال ما طلب ذلك.

وواصل منتخب مصر انتصاراته تحت قيادة "العميد" بفوزه على موريتانيا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "مبارك الانتصار، لسنا بالمنتخب الصغير، لا بد أن نلعب بنسق مختلف وسريع وهجومي، ومباراة موريتانيا كانت صعبة، وهم منتخب جيد جيدًا".

وأضاف: "أخبرت اللاعبين بين شوطي المباراة أنني سعيد بالأداء، لكننا نحتاج للعمل على أكثر من شيء إضافي سواء كانت الكرة بحوزتنا أم لا.. كنت قلقًا من تلك المباراة، ومباراة الإياب أيضًا، ملعب المباراة سيكون صعبًا، وإذا لم ننتصر هناك فالأهم بالنسبة لي ألا نخسر".

وأردف المدرب المصري: "إذا طلب أي لاعب ألا يلعب المباراة المقبلة التي ستكون على ملعب نجيل اطصناعي سأوافق، منتخب موريتانيا يلعب بقوة وبتدخلات عنيفة أيضًا، وإذا طلب صلاح مني عدم اللعب المباراة المقبلة سأوافق بسبب صعوبة الملعب ومن أجل الحفاظ عليه.. لم يطلب مني ليفربول شيئًا، كما لم يطلب أي محترف عدم خوض المباراة".

يُذكر أن محمد صلاح تعرض لانتقادات جماهيرية سابقة في مصر، بسبب تغيبه عن بعض مواجهات المنتخب الخارجية، وقد يؤدي غياب نجم ليفربول عن مباراة العودة ضد موريتانيا إلى تكرار هذه الانتقادات، ما يجعل عرض المدرب صاحب الـ58 بمثابة "الهدية المسمومة" للاعبه.

وعاد حسام حسن للحديث عن منتخب موريتانيا، قائلًا: "درسنا منتخب موريتانيا بشكل جيد، وإذا بدأنا المباراة بمصطفى محمد وعمر مرموش لكان خط الوسط تأثر بسبب ذلك، كان يجب إشراك مروان عطية وحمدي فتحي، ووفقنا الله في ذلك الاختيار، لأننا تفوقنا على موريتانيا، وكنت واثقًا من التسجيل".

حسام حسن يتحدث عن علاقته بمحمد صلاح

وعن علاقته باللاعبين وخاصة محمد صلاح، قال حسن: "لاعبون أمثال صلاح، تريزيغيه، رامي ربيعة، حمدي فتحي ومحمد الشناوي عناصر لديهم خبرات جيدة نعتمد عليها، محمد صلاح بمثابة أخي الصغير أو ابني، ومن غير المقبول المقارنة بيني وبينه بسبب فارق السن.. المدرب مثل المدرس وله احترامه، وعندما توليت المسؤولية وجدت البعض يستعمل تلك المقارنة".

وأوضح: "صلاح الآن لديه راحة نفسية، أراه يتحدث مع اللاعبين ويحفزهم، ونتفق سويًا على أمور تنظيمية وإدارية في المعسكر لأنه الوسيط بين الجهاز وبقية اللاعبين".

ويغادر منتخب مصر العاصمة القاهرة الأحد، استعدادًا لمواجهة موريتانيا يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات.

شارك: