شاهد | منتخب مصر يحقق فوزًا ثمينًا على موريتانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
-
آخر تعديل:
2024-10-11 21:04
محمد صلاح سجّل الهدف الثاني لمنتخب مصر في شباك موريتانيا (winwin)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على حساب شقيقه الموريتاني، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (11 أكتوبر/ تشرين الأول)، على أرضية ملعب "القاهرة" الدولي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة، بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "المغرب 2025".

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)؛ حيث تمكن الدفاع الموريتاني من احتواء الهجوم المصري، بقيادة نجم ليفربول محمد صلاح، وهدّاف آينتراخت فرانكفورت والدوري الألماني، عمر مرموش.

وحاول المنتخب المصري الاندفاع الهجومي بصورة أكبر في الشوط الثاني، لدرجة أن مدرب المنتخب، حسام حسن، دفع بالمهاجم الصريح مصطفى محمد بدلًا من قلب الدفاع المُصاب محمد عبد المنعم، عند الدقيقة الـ59.

وسجّل الفريق المصري هدف التقدم في النتيجة، عند الدقيقة الـ69، عبر جناحه محمود حسن "تريزيغيه"، الذي تلقى كرة داخل منطقة جزاء موريتانيا، ليطلق تسديدة صاروخية، لا تُصد ولا تُرد، هزت الشباك.

وحاول منتخب موريتانيا العودة في النتيجة، فتقدم للهجوم، فيما استغلت مصر المساحات، في محاولة لتسجيل الهدف الثاني، وقد كان لها ما أرادت عبر محمد صلاح، الذي نجح في هز الشباك عند الدقيقة الـ79، من متابعة ناجحة لتمريرة محمد حمدي العرضية.

منتخب مصر يحقق العلامة الكاملة من النقاط

بهذه النتيجة (2-0)، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، ليعزز "أبناء النيل" صدارتهم لترتيب المجموعة، فيما تجمد رصيد موريتانيا عند 3 نقاط، من فوز واحد وخسارتين، مُحتلةً المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كاب فيردي الثانية، وبوتسوانا الرابعة.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، إلى النهائيات المُقررة إقامتها في المغرب، خلال الفترة بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 يناير/ كانون الثاني 2026.

ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

  1. منتخب مصر- 9 نقاط.
  2. منتخب كاب فيردي- 3 نقاط.
  3. منتخب موريتانيا- 3 نقاط.
  4. منتخب بوتسوانا- 3 نقاط.
شارك: