حبس مشجع أساء للاعبي ريال مدريد بعبارات عنصرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 19:23
ريال مدريد يواصل الدفاع عن نجومه من العنصرية (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ريال مدريد الإسباني، عن ملاحقة شخص قضائيًا قام بالإساءة العنصرية إلى نجمي الفريق فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر، عبر منتديات رقمية تحت أسماء مستعارة مختلفة.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن محكمة التحقيق رقم 5 في بلدة بارلا، أصدرت اليوم حكمًا بالإدانة ضد شخص قام تحت أسماء مستعارة مختلفة في منتدى النسخة الرقمية من صحيفة ماركا، بتوجيه هجمات عنصرية خطيرة وإهانات ضد لاعبَينا فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر".

وتابع: "أُدين المتهم على وجه التحديد، بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية تجاه فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر، وتفاقمت كلاهما بسبب التصرف بدوافع عنصرية، وفي حالة أنطونيو روديغر، بسبب احتقار دينه أيضًا".

ريال مدريد يلاحق مشجعًا قضائيًّا

أكد النادي الملكي أن المتهم بالإساءة إلى ثنائي الفريق قد صدر بحقه حكم بالسجن ثمانية أشهر، مع حرمانه من المشاركة في منتدى الصحيفة الإسبانية الشهيرة لمدة 20 شهرًا.

وتابع: "هذه هي الإدانة الجنائية الثانية للإهانات العنصرية التي تلقاها لاعبو الفريق، والتي في هذه القضية، وللمرة الأولى، فرضت عقوبات على هجمات وإهانات غير مقبولة تحدث أيضًا في المنتديات الرقمية، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي. سيكون تعليق عقوبة السجن مرهونًا بمشاركة المتهم في برنامج المساواة في التعامل وعدم التمييز".

وأشاد النادي الملكي بسلوك وتعاون المشجع الذي كشف الإهانات في منتدى صحيفة ماركا، والذي أخطر النادي الملكي والسلطات المعنية بهذه التجاوزات.

واختتم العملاق الإسباني بيانه بالقول: "سيواصل النادي الذي رفع مع فينيسيوس جونيور دعوى قضائية خاصة في هذا الإطار، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة".

صراع الميرنغي والعنصرية

يمتلك النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز صراعًا كبيرًا مع العنصرية، والتي كان فينيسيوس جونيور أبرز ضحايا هذه الأزمة في المواسم الأخيرة.

وسبق أن تعرض اللاعب البرازيلي لإهانات حادة في مواجهة سابقة أمام فالنسيا، ما دفع النادي الملكي لتفجير هذه القضية، من أجل حماية لاعبيه من الإساءات الجماهيرية، مع إطلاق عدة فعاليات كبرى شارك بها النجوم حول العالم، للدفاع عن النجم البرازيلي المرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

شارك: