روبرتو فيرمينو يُنهي جفافه التهديفي في بطولات السوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-13 21:54
البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي يحتفل بهدفه في مباراة الهلال خلال نصف نهائي كأس السوبر السعودي (x/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو فريقه الأهلي الأسبقية خلال مباراة الهلال، أمسية الثلاثاء 13 أغسطس/ آب، في نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

واستطاع المهاجم الأهلاوي هز الشباك عند الدقيقة 66، بعد استغلاله تمريرة عرضية من الجزائري رياض محرز، وضعها اللاعب بيسراه على يسار الحارس المغربي ياسين بونو.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز "الراقي"، تمكن الصربي ألكسندر ميتروفيتش من تسجيل هدف التعادل، من كرة رأسية عند الدقيقة 90؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للهلاليين بنتيجة (4-1).

وتُقام المباراة النهائية لكأس الدرعية للسوبر السعودي يوم 17 أغسطس الجاري، وسيلتقي فيها الهلال مع الفريق الفائز من مواجهة النصر والتعاون، التي تُلعب الأربعاء 14 أغسطس.

وبهدفه في شباك الهلال، أنهى روبرتو فيرمينو جفافه التهديفي الذي عانى منه خلال مشاركاته السابقة ببطولات كأس السوبر، وذلك على الصعيدين المحلي والقاري.

روبرتو فيرمينو.. الهدف الأول في السوبر بعد 4 مشاركات سابقة

خلال مسيرته مع ناديه السابق ليفربول، خاض المهاجم البرازيلي بطولة "درع المجتمع" المحلّية، التي تعادل السوبر في البلدان الأخرى، ثلاث مرات، ولم يستطع هز الشباك على الإطلاق.

وجاءت النسخة الأولى من الثلاثة قبل 5 أعوام، عندما لعب ليفربول مع مانشستر سيتي، وتعادلا بهدف لمثله، وفاز الأخير بركلات الترجيح (5-4)، وفي الصيف التالي، تبارى رفاق روبرتو فيرمينو مع أرسنال، وضاع منهم اللقب بسيناريو مطابق بعد التعادل (1-1)، والخسارة (5-6) بركلات الترجيح.

وفي عام 2022، حظي المهاجم الملقب بـ "بوبي" بفرصة جديدة حتى يبصم على هدفه الأول في البطولة، واستطاع ليفربول التفوق (3-1) على مانشستر سيتي؛ لكن فيرمينو غاب مُجددًا عن لائحة التسجيل.

الأهلي السعودي روبرتو فيرمينو دوري روشن (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


قاريًا، تنافس فيرمينو على لقب السوبر الأوروبي مع ليفربول، عندما واجه تشيلسي صيف 2019، واكتفى اللاعب بصناعة هدف خلال اللقاء الذي انتهى في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (2-2)، قبل أن تحسم ركلات الترجيح اللقب لصالح "الريدز".

وانضم اللاعب صاحب الـ32 عامًا إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع العملاق الإنجليزي ليفربول، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للمهاجم البرازيلي 8 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وإجمالاً، خاض فيرمينو 35 مباراة مع الأهلي في كل المسابقات، ونجح في تسجيل 10 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026.

شارك: