جيسوس أم كاسترو| من يتفوق في قمة النصر ضد الهلال بدوري روشن؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-17 13:34
خورخي جيسوس مدرب الهلال ولويس كاسترو المدير الفني للنصر (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "الأول بارك" مباراة النصر ضد الهلال برسم الجولة الـ32 من الدوري السعودي للموسم الجاري 2023-24، في لقاء تتباين فيه الأهداف لكلا الطرفين.

ويدخل الزعيم الديربي بنية مواصلة حصد الانتصارات أمام جاره وغريمه التقليدي النصر، وتفادي التعرض لخسارة قد تحرمه من دوري اللا هزيمة، علمًا أنه تُوّج في الجولة الماضية رسميًّا بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.

فيما العالمي، يدخل قمة النصر ضد الهلال وعينه على وضع حد لسلسلة هزائمه ضد الهلال، وإلحاق الخسارة الأولى به في دوي روشن السعودي هذا الموسم، بعد فوز الزعيم في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد العالمي.

وستشهد المباراة تحديًّا من نوع آخر، بين مدربي الفريقين، البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر، ومواطنه خورخي جيسوس مدرب الهلال، إذ يجمعهما تاريخ كبير من المواجهات، حيث سبق أن التقيا في الدوري البرتغالي قبل أن يتواصل الصراع بينهما في السعودية.

وسبق وتواجه جيسوس وكاسترو في 14 مباراة سابقة، بين مباريات رسمية وودية، ويتفوق مدرب الزعيم بشكل واضح على مدرب العالمي، حيث انتصر جيسوس في 8 مباريات، فيما خسر في أربع مواجهات مقابل تعادلين في مواجهاتهما.

بينما في مباريات النصر ضد الهلال، تواجه كاسترو وجيسوس في 4 مباريات، منها مباراتان رسميتان ومثلهما وديتان، وتفوق جيسوس (69) عامًا على مواطنه كاسترو (62 عامًا).

وكانت المباراة الأولى بينهما في نهائي البطولة العربية 2023، حيث انتصر العالمي على الزعيم في نهائي كأس الملك سلمان (2-1)، ومُنذ ذلك الحين لم يعرف النصر التفوق ضد الهلال.

ثم تواجه الفريقان في مباراة الدور الأول من دوري روشن السعودي، برسم الجولة الخامسة عشرة في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وانتصر الهلال (3-0)، ثم تواجها في نهائي كأس موسم الرياض في فبراير/شباط الماضي، وحسم الزعيم المواجهة أيضًا (2-0)، ثم تواجه فريقا العاصمة مرة أخرى في ديربي الرياض بنصف نهائي كأس السوبر السعودي، وتمكن الزعيم أيضًا من الفوز (2-1).

ما موعد مباراة النصر ضد الهلال في دوري روشن؟

يستقبل النصر جاره الهلال، مساء اليوم الجمعة 17 مايو/ أيار، في ملعب "الأول بارك"، برسم الجولة الثانية والثلاثين، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ9:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

يُذكر أنّ الهلال ينفرد حاليًّا بصدارة جدول الترتيب برصيد 89 نقطة، فيما على الجانب الآخر ضمن النصر المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يمتلك في رصيده 77 نقطة.

شارك: