جياكومو بونافينتورا يقترب من الانتقال إلى الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 12:23
أرشيفية- الدولي الإيطالي جياكومو بونافينتورا لاعب وسط ميلان وفيورنيتنا السابق (instagram/jackbonaventura)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد 16 عامًا من اللعب في الدوري الإيطالي، قد ينضم الدولي الإيطالي جياكومو بونافينتورا إلى أحد أندية الدوري السعودي في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، بعد رحيله عن فيورنتينا.

وانتهى عقد بونافينتورا مع فيورنتينا، في 30 يونيو/ حزيران الماضي، ليرحل عن الفريق بعد عدم التوصل إلى اتفاق حول تجديد عقده مع الفيولا.

وقالت شبكة "فوتبول إيطاليا" الناطقة باللغة الإنجليزية، في تقرير لها، صباح اليوم الخميس 25 يوليو/ تموز، إن جياكومو بونافينتورا على وشك الانتقال إلى أحد الأندية السعودية هذا الصيف.

ولم يوضح التقرير هوية النادي السعودي الذي يقترب جياكومو بونافينتورا من الانتقال إلى صفوفه هذا الصيف، ولكن النجم الإيطالي سوف يحضر في الرياض خلال الساعات القليلة القادمة من أجل إنهاء أمور انتقاله إلى ناديه الجديد.

جياكومو بونافينتورا يقرر خوض تجربة جديدة في مسيرته

وذكرت وسائل إعلام إيطالية مُختلفة أنّ بونافينتورا رفض عروض إيطالية والاستمرار للعب في الدوري الإيطالي ومع رغبته في خوض تجربة جديدة اختار اللعب في الدوري السعودي.

وأوضحت التقارير أن أندية جنوى وتورينو إلى جانب نادي كومو الصاعد حديثًا إلى السيري أ هذا الموسم، بعد 23 عامًا من الغياب والذي يقوده المدرب الإسباني سيسك فابريغاس، أرادوا التعاقد مع بونافينتورا إلا أنه أبدى موافقته على اللعب في الدوري السعودي.

ومن المرجح أن ينضم بونافينتورا إلى أحد الأندية السعودية المملوكة لصندوق الاستثمار السعودي وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى جانب القادسية.

وخلال مسيرته، ارتدى بونافينتورا قمصان العديد من الأندية الإيطالي، وهي أتالانتا وبيرغوليتزي إلى جانب ميلان الذي قضى معه 6 سنوات، من 2014 وحتى 2020 قبل الرحيل والانتقال إلى فيورنتينا في صفقة انتقال حر أيضًا.

وعلى المستوى الدولي خاض بونافينتورا مع منتخب إيطاليا 18 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجّيل هدف واحد فقط في شباك مالطا بتصفيات يورو 2024، فيما قدم 4 تمريرات حاسمة.

ويُعد نادي إي سي ميلان، هو أكثر نادٍ خاض بونافينتورا مباريات بقميصه، حيث لعب مع النادي اللومباردي 184 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجيل 35 هدفًا وقدّم 30 تمريرة حاسمة.

شارك: