نجم برازيلي مطلوب في الأهلي السعودي.. هل يوافق اللاعب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 07:05
الأهلي السعودي أنهى بطولة دوري روشن في المركز الثالث خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الأهلي السعودي رغبته في تعزيز فريقه بنجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، على غرار ما حدث في العام الماضي، بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز، والسنغالي إدوارد ميندي، والفرنسي ألان سانت ماكسيمين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن النادي الجداوي يريد الحصول على خدمات المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، الذي لم يجد مكانه بعد في توتنهام، ولم يستعد الأداء الذي كان عليه في إيفرتون، ولهذا السبب قد يفكر اللاعب في تغيير المشهد ومواصلة مسيرته في نادٍ آخر.

لكن وفقًا لما ورد، يعتقد اللاعب أن الانتقال إلى بطولة دوري روشن السعودي سيكون بمثابة خطوة إلى الوراء في مسيرته، وهناك شكوك في قبوله عرض الأهلي السعودي.

وطبقًا لمصادر متنوعة، فإن توتنهام مُنفتح على فكرة السماح للاعب بالمغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل مبلغ مالي يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ وصوله إلى توتنهام في عام 2022، شهد أداء النجم البرازيلي صعودًا وهبوطًا، وعلى الرغم من عروضه المميزة في بعض المباريات، فإنه واجه مشكلات في الحفاظ على الاتساق المرغوب فيه على أرض الملعب.

وتعاقد "السبيرز" مع ريتشارليسون قادمًا من إيفرتون في صفقة بلغت قيمتها 58 مليون يورو زائد الإضافات، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2027، وقد تراجعت قيمته السوقية مؤخرًا إلى 38 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخلال الموسم الماضي، شارك اللاعب صاحب الـ27 عامًا في  31 مواجهة في كافة البطولات، وسجل 12 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وإجمالاً، لعب مع توتنهام 66 مباراة بجميع المسابقات منذ انضمامه إليه، ونجح في تسجيل 15 هدفًا وصناعة 8 أخرى.

لماذا يسعى الأهلي السعودي لضم ريتشارليسون؟

يأتي اهتمام الأهلي بضم لاعب توتنهام؛ من أجل تعويض غياب الفرنسي ألان سانت ماكسيمين، الذي انتقل مؤخرًا إلى صفوف فنربخشة التركي على سبيل الإعارة لمدة عام.

الفرنسي آلان سان ماكسيمان لاعب الأهلي السعودي


وكان الأهلي قد حقق المركز الثالث خلال الموسم الماضي بجدول ترتيب مسابقة دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، فيما تُوج نادي الهلال بلقب المسابقة برصيد 96 نقطة بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي النصر صاحب الوصافة.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودّع الفريق الأهلاوي المسابقة من ثمن النهائي في مفاجأة قوية، بعد الخسارة أمام فريق أبها بنتيجة (2-1).

شارك: