جود بيلينغهام يتحدى إسبانيا وفينيسيوس جونيور وأوبتا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-13 22:12
جود بيلينغهام نجم منتخب إنجلترا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد جود بيلينغهام نجم منتخب إنجلترا واحدًا من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024؛ ولكن طريقه نحو حمل هذه الجائزة لن يكون مفروشًا بالورود؛ كونه سيواجه العديد من العقبات قبل النجاح في الوصول إليها.

ويخوض نجم نادي ريال مدريد الإسباني برفقة منتخب إنجلترا، غدًا الأحد، نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، عندما يواجه منتخب إسبانيا في المباراة التي ستُقام بالملعب الأولمبي ببرلين.

وستزيد حظوظ بيلينغهام دون شك في التتويج بجائزة الكرة الذهبية إذا ما تغلب منتخب بلاده على إسبانيا، وحصد لقب بطولة يورو 2024.

جود بيلينغهام أمام عدة عقبات للفوز بالكرة الذهبية

ورغم تأدية بيلينغهام موسمًا مميزًا مع فريقه ريال مدريد، وتتويجه معه بثلاثة ألقاب عام 2024، هي كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلا أن اللاعب يواجه منافسة شرسة في سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وحتى يعزز حظوظه لنيل هذه الجائزة، سيكون جود بيلينغهام مطالبًا بالفوز بلقب كأس أمم أوروبا 2024، وحدوث ذلك مرتبط بفوز منتخب الأسود الثلاثة على إسبانيا في المباراة النهائية، مع تقديمه أداء مميزًا.

حصد لقب كأس أمم أوروبا سيجعل بيلينغهام في رواق أفضل لنيل الجائزة الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كما أنه سيمنحه نقاطًا إضافية مقارنةً بمنافسه على حصد الكرة الذهبية البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وقدم فينيسيوس عروضًا قوية وحقق أرقامًا جيدةً مع ريال مدريد موسم 2023-2024، كما تُوّج بنفس العدد الألقاب التي أحرزها النجم الإنجليزي؛ ولكنه أُقصي من ربع نهائي كوبا أمريكا مع منتخب بلاده البرازيل، لكن فوز جود بيلينغهام بلقب اليورو مع منتخب إنجلترا سيجعله في موقف جيد بسباق جائزة الكرة الذهبية.

أمّا الحاجز الثالث الذي يجب أن يتجاوزه النجم الإنجليزي في سباقه نحو الفوز بجائزة الكرة الذهبية، فهي توقعات الحاسوب الخارق لموقع "أوبتا" المتخصص في الأرقام والإحصائيات الذي توقع أن يكون الفوز في نهائي كأس أمم أوروبا من نصيب منتخب إسبانيا بما نسبته 55.3 %، في حين أنه منح منتخب إنجلترا نسبة 44.7 % لنيل اللقب الأوروبي.

جدير بالذكر أن جود بيلينغهام شارك في 6 مباريات مع منتخب إنجلترا خلال كأس أمم أوروبا 2024، وتمكن من تسجيل هدفين اثنين، وأهمهما هدفه في شباك سلوفاكيا بمقصية جميلة في الوقت بدل الضائع لثمن النهائي، والذي أنقذ به "الأسود الثلاثة" من الإقصاء المحتم.

شارك: