جوائز الدوري الإسباني.. تفوق كاسح من برشلونة على ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 22:47
الأفضل في الدوري الإسباني.. نجم برشلونة تير شتيغن حصد جائزتي أفضل حارس ولاعب (X/deportegob)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهدت جوائز الأفضل في الدوري الإسباني التي قدّمتها صحيفة "ماركا" الشهيرة في حفلها السنوي الذي أُقيم في برشلونة، اليوم الخميس، أفضليةً كبيرةً لنجوم النادي الكتالوني في كافة التتويجات، بفوز ثلاثة من لاعبيه بألقاب فردية، وسط حضور باهت لفريق ريال مدريد الذي ذهبت جائزة واحدة فقط للاعب ينشط في صفوفه حاليًا.

وتُوّج حارس برشلونة وقائده، الألماني، مارك أندريه تير شتيغن، بجائزة ألفريدو دي ستيفانو الخاصة بأفضل لاعب، علاوةً على جائزة زامورا الممنوحة لأفضل حارس مرمى، وذلك بعد أن تلقّت شباكه أقل عدد من الأهداف (18 هدفًا)، وأيضًا بسبب مساهمته الكبيرة في تتويج ناديه للقب "الليغا" الموسم المنقضي.

"ماركا" تعلن المتوّجين بجوائزها السنوية

ليفاندوفسكي ينال جائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني

وحذا نجم خط هجوم الـ"بلوغرانا"، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حذو زميله تير شتيغن، وحصد لقب الـ"بيتشيتشي" بتوقيعه 23 هدفًا في الموسم الماضي.

وكان لـ"مايسترو" خط الوسط، بيدري، نصيب أيضًا من جوائز "ماركا"، بتتويجه بجائزة أفضل لاعب الممنوحة من الجماهير عبر آلية التصويت.

وفي سياق متّصل، تلقى إيمانول ألغواسيل، مدرب ريال سوسيداد، جائزة "ميغيل مونيوز، لأفضل مدرب في الدوري للموسم المنقضي، عقب قيادته الفريق الباسكي إلى تحقيق المركز الرابع، والعودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، الذي يقدّم فيها بالموسم الحالي عروضًا مميزة، بتصدّره مجموعته الرابعة، بفارق الأهداف عن وصيف النسخة الأخيرة، إنتر ميلان الإيطالي.

كما حصد نجم أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان، جائزة اللاعب الأكثر حسمًا مع فريقه الذي أنهى ثالثًا على لائحة الترتيب (تهديفًا وصناعةً)، في حين نال خوسيلو ماتو، المنتقل بالصيف الماضي من إسبانيول إلى ريال مدريد، جائزة أفضل هداف محلّي (إسباني)، كما اختير الحكم فالنتين بيزارو غوميز، لنيل جائزة "غوروزيتا" لأفضل حكم في المسابقة.

جدير بالذكر أن صحيفة "ماركا" الرياضية تأسست عام 1938 في مدريد، وتُعَدّ الأوسع انتشارًا في إسبانيا، حيث يبلغ توزيعها 403 آلاف نسخة يوميًّا، ودأبت على تقديم ست جوائز خاصة بكرة القدم الإسبانية سنويًّا.

شارك: