جدل كبير يرافق فوز المريخ السوداني على فريق مغمور في نيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
المريخ يحقق فوزًا قياسيًا على جيتواي يونايتد النيجيري (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتم المريخ السوداني تجاربه الودية بنيجيريا بفوز قياسي على فريق جيتواي يونايتد النيجيري بنتيجة 1-13، اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب، على ملعب ريمو ستارز، وذلك قبل ساعات قليلة من مغادرة بعثة الفريق إلى ليبيا.

وافتتح مدافع المريخ أحمد عبد المنعم، مهرجان الأهداف بعد مرور 6 دقائق فقط لانطلاقة المباراة، فيما أحرز عبد الله قاسم وموسى حسين 6 أهداف مناصفة بينهما، وأحرز سانتياغو باتنيو هدفين، وهدف لكل من أنس آدم ومحمد الرشيد وموسى الطيب ومعتز هاشم.

واختبر مدرب المريخ جيوفاني سوليناس 22 لاعبًا، خلال شوطي المباراة، ومنح الفرصة لتشكيلتين مختلفتين، وشهد الشوط الأول، ظهور وجدي عوض بعد فترة غياب طويلة، بجانب عبد الله غاساما، ومحمد الرشيد عقب تعافيه من الإصابة.

الإيطالي يستقر على تشكيلته ويخوض تجربة أخيرة

استقر الإيطالي سوليناس على تشكيلته التي سيخوض بها مباريات تمهيدي رابطة أبطال أفريقيا، بعد أن اختبر جميع عناصر الفريق، خلال مباريات بطولة فاليو جيت بجانب التجارب الودية مؤخرًا، وسيختبر المدرب عناصره بتجربة ختامية أمام التحدي الليبي. وسيدفع خلالها بالعناصر التي سيعتمد عليها في مباراتي التمهيدي الأفريقي أمام النصر الليبي.

جدل وخلاف كبير حول هوية الفريق النيجيري

أثارت النتيجة القياسية، والفوز الكبير للمريخ على الفريق النيجيري جدلًا كبيرًا، حول هوية الفريق النيجيري، وكشفت مصادر موثوقة لموقع winwin، أن المريخ خاض المباراة أمام جيتواي فوتبول أحد أندية الهواة بنيجيريا وليس فريق جيتواي يونايتد الذي ينشط بالدرجة الأولى بالدوري النيجيري، مما يستدعي المحاسبة من إدارة النادي لرئيس البعثة ومعاونيه، بعد أن ورد في الموقع الرسمي للنادي اسم جيتواي يونايتد، وليس جيتواي فوتبول فريق الهواة. 

المريخ السوداني يتوجه إلى ليبيا 

وتغادر بعثة المريخ إلى ليبيا يوم غد الخميس، لمواجهة النصر في تمهيدي رابطة أبطال أفريقيا وتقام جولة الذهاب يوم 17 أغسطس/آب الجاري على ملعب شهداء بنينا، بينما يستقبل المريخ منافسه يوم 26 من نفس الشهر على ملعب جوبا الأولمبي.

شارك: